اخبار البحرين

جامعة البحرين للتكنولوجيا «UTB» تقيم احتفالاً بهيجاً بمناسبة العيد الوطني المجيد

العصفور: دور محوري للجامعات الوطنية لترسيخ قيم الانتماء والولاء


تحت رعاية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية، أقامت جامعة البحرين للتكنولوجيا احتفالاً بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المعظم، حيث أكد سعادته بأن الجامعات الوطنية تقوم بدور محوري ومهم في ترسيخ قيم المواطنة والولاء والانتماء، جاء ذلك خلال حضور سعادته حفل جامعة البحرين للتكنولوجيا بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، بحضور سعادة النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان، وسعادة نائب المحافظ العقيد عبدالله علي راشد معنطر وسعادة رئيس الجامعة الدكتور حسن الملا، ورؤساء الأقسام وطلبة الجامعة.

وفي كلمته الافتتاحية للمهرجان، قال العصفور إن هذا الاحتفال البهيج ينطلق من اعتزازنا بذكرى قيام الدولة الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة في العام 1783 وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم في البلاد، رافعاً التهاني والتبريكات إلى مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً ونقل سعادته للجميع أطيب التحايا والأمنيات من الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله ال خليفة وزير الداخلية الموقر لجميع المشاركين بهذه المناسبة الوطنية السعيدة، مشيراً إلى أنها فرصة للتأكيد على اللحمة الوطنية وغرس مفهوم الانتماء وترسيخ قيم الولاء والاعتزاز بالوطن، فهو واجب أخلاقي وشرف عظيم يتمتع به كل مواطن صالح الأمر الذي لمسناه من خلال وجودكم في هذا الصرح الأكاديمي مشيدا بالشراكة مع الجامعة نحو بلوغ الشمالية محافظة صحية. ودعا العصفور الجميع للمشاركة في البرامج الاحتفالية القادمة التي أعدتها المحافظة.

من جانبه قال الدكتور حسن الملا رئيس الجامعة في كلمته، باسمي ونيابة عن الهيئتين الإدارية و الأكاديمية في الجامعة أرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات إلى البحرين ملكا وحكومةً وشعباً بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، كما أقدم خالص الشكر والاعتزاز بالرعاية الكريمة من سعادة المحافظ لهذا الحفل الذي نستذكر فيه أمجاد الأجداد مجددين العهد والولاء لقيادتنا الرشيدة وتجديد البيعة، مستذكرين مآثر العهد الزاهر في إطلاق برنامج مدارس المستقبل والمدارس الحديثة وتعدد الجامعات مما كان له بالغ الأثر في تطور العملية التعليمة بكافة مراحلها وتخصصاتها في مملكة البحرين.

بعدها قام الشاعر مشعل المالكي بإلقاء قصيدة شعرية تحت عنوان “توه يطيب الشعر وبان الهلال” تغنى فيها بالبحرين والعهد الزاهر لجلالة الملك المعظم، بعدها قدم الطالب ناصر عبدالله فقرة ألعاب سحرية، كما تم تقديم درع تذكاري لسعادة المحافظ وآخر للمحافظة الشمالية تسلمه سعادة نائب المحافظ، ثم قام سعادته بتكريم الطلبة الخرجين والجهات الداعمة الذي شمل المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وشركة بتلكو. ومن ثم تم قطع كعكة العيد الوطني واختتم الحفل بجولة في المعرض المصاحب الذي نظمته الجامعة على هامش الاحتفال.

تضمن البرنامج كرنفالاً احتفاليا بالساحة الخارجية للجامعة حيث تزينت المنطقة بألوان العلم البحريني والزينة الضوئية وشملت الفعاليات العديد من الأنشطة الترفيهية التي استمتع بها الحضور من جميع الأعمار كالعديد من الألعاب والمسابقات الترفيهية والفنية، بما في ذلك الرسم على الوجوه والألعاب التقليدية البحرينية.

أُقيمت عروضاً موسيقية ورقصات تراثية لاستعراض الثقافة البحرينية التقليدية، كما شهد الكرنفال مشاركة العديد من الفرق الفنية المحلية الموهوبة، التي أضفت لمسة فنية خاصة على الحدث.

كما تمت استضافة العديد من المنتجات ومشاريع الأسر البحرينية، في خطوة لدعم المشاريع الناشئة وتشجيع الشباب البحريني على ريادة الاعمال والتميز في مجال الانتاج والمساهمة في سوق العمل المحلي.

شكل هذا الاحتفال فرصة رائعة للجميع للاحتفال بالوحدة الوطنية والتمركز حول القيادة الحكيمة، حيث أظهر الحضور عميق فخرهم لانتمائهم لهذا البلد المعطاء بالبحرين وتقديرهم لتاريخها وثقافتها الغنية.

تؤكد جامعة البحرين للتكنولوجيا على التزام الجامعة بتعزيز الهوية الوطنية وتعزيز الروح الوطنية بين أعضاء المجتمع الجامعي. وتسهم في تعزيز الانتماء والوحدة بين جميع الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *