اخبار البحرين

جامعة البحرين و”كي بي إم جي” توقعان مذكرة تفاهم لتبادل المهارات والخبرات

أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، سعي الجامعة المستمر لتطوير مستوى الطلبة في التعليم العالي، من خلال بناء الشراكات مع مختلف المؤسسات في المملكة، لتوفير البرامج والفرص التدريبية لطلبتها.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع جامعة البحرين وشركة “كي بي إم جي” في البحرين مذكرة تفاهم، يوم الثلاثاء (16 مايو 2023)، لتنسيق التعاون بين الطرفين. ووقع المذكرة من جانب الجامعة رئيستها الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة والأستاذ جمال فخرو الشريك التنفيذي لشركة “كي بي إم جي” في البحرين.

صرحت د. المضاحكة، أن هذا التعاون سيساهم في تطوير مهارات الخريجين، من خلال تحقيق مجموعة من الأهداف التطويرية، بتنظيم ورش تدريبية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وتوفير الفرص التدريبية المتبادلة للتطوير المهني.

من جانبه، أضاف فخرو” يسعدنا التعاون مع جامعة البحرين لتدريب الخريجين بالتماشي مع برنامج حسين قاسم للتدريب المهني الذي أطلقته الشركه بهدف تأهيل الكوادر البحرينية الشابة لدخول سوق العمل وإحداث أثر إيجابي في المجمتع المحلي. يعد توقيع المذكرة خطوة رائده نحو تزويد الأجيال القادمة من المهنيين بالمهارات والخبرات التي يحتاجون إليها لمسيرة مهنية ناجحة، بالإضافة إلى منحهم الفرصة لاكتشاف شغفهم في بيئة عمل داعمة.”

وتمثل مذكرة التفاهم الإطار العام المحددلمجالات التعاون بين الجامعة والشركة، حيث سيتبادل الطرفان المعلومات والخبرات، وسيشاركان في إنشاء المواد والموارد التعليمية ذات العلاقة، وإجراء الأبحاث والدراسات الاستقصائية.

وحضر اللقاء من جامعة البحرين، نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، ونائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، ورئيس قسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال الدكتور عبدالله خالد الجلاهمة، والأستاذ المساعد بكلية والأستاذ تقنية المعلومات الدكتورة أمل محمد الريس. ومن شركة “كي بي إم جي” في البحرين، حضر الأستاذ سعيد رضي، رئيس قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات، والأستاذة أفراح فرج، مديرة التسويق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *