اخبار البحرين

جامعة المملكة تدعم الية نظام الدفع المرن للطلاب مع توفير الأقساط الشهرية

أعلنت جامعة المملكة عن دعمها الية نظام الدفع المرن للطلبة، بهدف توفير تجربة تعليمية ميسرة ومريحة للطلاب. يهدف هذا النظام إلى تيسير الدفع للطلاب من خلال تقديم خيار الأقساط الشهرية لتسديد الرسوم الدراسية.

وصرح البروفيسور حسن بن رفدان الهجهوج رئيس جامعة المملكة أنه من باب سعي جامعة المملكة لتطوير الخدمات الجامعية ، ومن التزامها بتلبية احتياجات الطلاب وحرصها على توفير بيئة تعليمية حديثة ومرنة تتوافق مع تطلعاتهم واحتياجاتهم ، قامت الجامعة بتوفير الية الدفع المرن بخيار الأقساط الشهرية .

حيث أكد الهجهوج على أن خدمة الدفع المرن هي إحدى المبادرات التي تهدف جامعة المملكة من خلالها إلى تلبية احتياجات الطلاب وتسهيل عملية الدفع لهم.

ووضح الأستاذ تامر سلامة مدير ادارة القبول والتسجيل بجامعة المملكة أن هناك طريقتين لدفع الرسوم الدراسية، الطريقة الأولى وهي تقسيط رسوم الفصل الدراسي حسب الساعات المسجلة في الفصل الى 3 دفعات يتم دفعها خلال الفصل الدراسي. وفي حال عدم قدرة الطالب على الدفع بهذه الطريقة يمكنه استخدام الطريقة الأخرى وهي الدفع بنظام الأقساط الشهرية خلال مدة الدراسة (وذلك بدون إضافة أي فوائد أو رسوم إضافية).

وأكد سلامة على أن نظام الأقساط الشهرية يعد خيارًا مرنًا يتيح للطلاب تقسيط الرسوم الدراسية الإجمالية إلى أقساط شهرية على مدار فترة دراسته بطريقة ميسرة ،وأن الهدف الرئيسي من أنظمة الدفع المرنة التي توفرها الجامعة هو التسهيل على الطالب لاستكمال دراسته دون توقف أو تعثر.

وأشار الاستاذ تامر الى ان هناك عدة طرق توفرها الجامعة لدفع الرسوم الدراسية ومنها :الدفع من خلال النظام الالكتروني للجامعة أو من خلال الدفع داخل الجامعة نقداً أو بالبطاقة الإئتماتنية (Visa Card & ATM Card).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *