اخبار البحرين

جلالة الملك المعظم يستقبل عمدة الحي المالي لمدينة لندن

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، في قصر الصافرية هذا اليوم، اللورد نيكولاس ليونز عمدة الحي المالي لمدينة لندن بمناسبة زيارته للمملكة.

وخلال اللقاء، رحب جلالته بعمدة الحي المالي لمدينة لندن، وأشاد بعمق علاقات الصداقة الوثيقة التي تمتد لأكثر من قرنين بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة، وبما يشهده التعاون الثنائي والعمل المشترك الوطيد من نمو وتطور مستمر في مختلف الجوانب المالية والمصرفية والاقتصادية والاستثمارية، لاسيما وأن المملكتين تحظيان بمكانة متميزة في الأوساط المالية والاقتصادية والتجارية العالمية.

ونوه جلالة الملك المعظم بالدور المهم الذي يقوم به القطاع الخاص في تعزيز التعاون المالي والاقتصادي والاستفادة من الفرص الاستثمارية وإقامة المشاريع المشتركة في القطاعات الحيوية بما يحقق المنفعة المتبادلة، مشيراً جلالته إلى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعت خلال زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله للمملكة المتحدة مؤخراً والتي تسهم في تطوير مسارات التعاون البحريني البريطاني.

وأكد جلالته استمرار المملكة في دعم المناخ الاستثماري وتقديم كل التسهيلات والإمكانيات للمستثمرين والمؤسسات المالية العاملة في البلاد وتوفير المقومات التشريعية والبنية التحتية المتقدمة لضمان نجاح الاستثمارات بما يعزز موقع البحرين كمركز هام على خارطة المال والاقتصاد العالمية.

من جانبه، أعرب عمدة الحي المالي لمدينة لندن عن شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة على حرص جلالته واهتمامه بتطوير مجالات التعاون المالي والاقتصادي مع بلاده، بما يعزز علاقات الشراكة الوثيقة بين المملكتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *