اخبار البحرين

جلالة الملك المعظم يستقبل مستشاري جلالته وعددا من المسئولين

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم، ومعالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي، في قصر الصافرية هذا اليوم، مستشاري جلالته حفظه الله وعددا من المسؤولين، حيث جرى استعراض عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن المحلي.

وأشاد جلالة الملك المعظم خلال اللقاء بما تم تنفيذه من مبادرات من قبل الجهات المعنية بما يكفل الحفاظ على نجاح موسم عاشوراء وفق خصوصية المجتمع البحريني ومرتكزات هويته الجامعة الأصيلة التي يزينها التعايش ويميزها التراحم وتماسك نسيجها المجتمعي، معرباً جلالته عن تقديره لجهود وزارة الداخلية وما عكسته تصريحات رؤساء المآتم من وعي ومسؤولية وطنية وحرص على الحفاظ على نجاح موسم عاشوراء باستمرارية خصوصية النهج البحريني في إحيائه، منوهاً رعاه الله بكافة الخدمات الأمنية والمجتمعية ودقة وسلاسة التنظيم، وإحاطة الشعائر بالعناية والمتابعة اللازمة لضمان ممارستها بحرية ونظم.

كما أكد صاحب الجلالة أهمية تحري الدقة عندما يُكتب تاريخ البحرين وأهل البحرين وأن يتم الاعتماد على المصادر الموثوقة، مؤكداً أيده الله أن هناك بعض ما صدر من كتب في ظروف وأوقات معينة والتي تتناول جوانب تاريخية معينة لا يجب أن يعتد بها كمراجع تاريخية لكونها لا تستند الى مصادر موثوقة ولا تحظى بالإجماع وغير رصينة ولم يأخذ بها في أي وقت من الأوقات.

كما استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، الفنان التشكيلي الدكتور أحمد محمد أمين الخاجة ويرافقه العميد طبيب هيثم أمين الذي تشرف بإهداء جلالته لوحات فنية.

وقد أعرب جلالة الملك المعظم عن شكره وتقديره على هذا الإهداء، وأشاد بالجهد القيم الذي بذله الفنان أحمد محمد أمين الخاجة في إعداد هذه الأعمال الفنية الراقية والتي تعكس قدرته وتميزه الفني، متمنياً جلالته له كل التوفيق.

وأعرب حفظه الله ورعاه عن الفخر والاعتزاز بأبناء البحرين من الفنانين المبدعين وإسهاماتهم الطيبة في إبراز الوجه الحضاري والثقافي للمملكة من خلال أعمالهم ونتاجاتهم الفنية المتميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *