اخبار البحرين

جليلة السيد: دور فاعل لمجلس الصحة في تعزيز التعاون بدول المجلس

اجتماع خليجي يبحث توحيد الجهود الطبية والإغاثية لدعم السودان

أكدت وزيرة الصحة الدكتورة جليلة السيد، على أهمية الدور الفاعل الذي يضطلع به مجلس الصحة في تعزيز التعاون والتكامل الصحي بين دول المجلس، تنفيذاً لتوجهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون، وذلك بما يحقق التطلعات والأهداف المنشودة.

جاء ذلك، خلال مشاركتها في الاجتماع التشاوري لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون اليوم، في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، برئاسة وزير الصحة بسلطنة عمان رئيس الدورة الحالية الدكتور هلال السبتي، وبحضور وزراء الصحة بدول المجلس.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة سبل تطوير الارتقاء بالمنظومة الصحية الخليجية، وتعزيز أوجه التكامل والترابط بين دول المجلس في المجال الصحي، بما يعمل على تعزيز العمل الخليجي المشترك في المجالات الصحية والوقائية والعلاجية والتأهيلية والتوعية الصحية، وسبل تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية بدول مجلس التعاون. كما تضمنت المباحثات التطورات الصحية والإنسانية في جمهورية السودان الشقيقة بسبب الأزمة الحالية فيها وسبل توحيد الجهود الطبية والإغاثية لدعمها.

وتطرق الاجتماع، إلى عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وتهدف إلى زيادة وتبادل الخبرات الخليجية في المجال الطبي، للخروج بنتائج وقرارات تصب في مصلحة وصحة شعوب دول المجلس.

كما تم خلال الاجتماع التباحث بشأن انتخاب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، ومناقشة مخرجات الاجتماع الأول للهيئات والجهات العربية الرقابية على الدواء والذي عقد في الرياض بتاريخ 1 مايو 2023م، وما تم بخصوص مقترح إنشاء الوكالة العربية للدواء “وعد”، كما تم مناقشة سبل الوقاية من الأوبئة والتأهب والاستجابة لها.

إلى ذلك تمت تهنئة الوزراء، بانتهاء جائحة “كورونا” حول العالم، بناءً على ما أعلنته منظمة الصحة العالمية بشكل رسمي، وأن الفيروس لم يعد يشكل حالة طوارئ عالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *