اخبار البحرين

جمعية الحكمة للمتقاعدين تكرم الرواد والمتقاعدين من القطاعين العام والخاص

نظمت جمعية الحكمة للمتقاعدين، اليوم الثلاثاء، حفل تكريم المتقاعدين المتميزين، بحضور الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة الحكمة للمتقاعدين.

ويعد هذا الحفل الخامس عشر، ويحمل شعار “نبادلكم الوفاء بالوفاء”، واشتمل على تكريم مجموعة من رواد العمل الوطني إضافة إلى تكريم 60 مكرما من المتقاعدين والمتقاعدات من القطاعين العام والخاص، وذلك تزامنا مع احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية.

وألقى السيد سعد سلطان مستشار الجمعية ورئيس اللجنة المنظمة للاحتفال، كلمة افتتاحية، ثمن فيها اهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بفئة المتقاعدين وحرص جلالته على توفير الرعاية الشاملة لهم، بمساندة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وألقى معالي الفريق طبيب محمد بن عبدالله آل خليفة، كلمة أكد فيها أن هذه الاحتفالية السنوية التي تنظمها جمعية الحكمة للمتقاعدين، وتقام تحت شعارها الخالد “يوم الوفاء”، تجسيد حقيقي لمقولة “الأمس إشراقة الغد”.

وأوضح معاليه أن مملكة البحرين استمدت عنفوان حضارتها وازدهارها بين بلدان العالم في مجالات التعليم والصناعة والتجارة والريادة في الأعمال المصرفية وحداثة الإتصالات والتعليم الجامعي، فقد كان دور المواطنين رائد ومعطاء بكفاءته الإدارية والعملية والعلمية، وإخلاصه وتفانيه لرقي مملكة البحرين وشعبها الوفي، لقيادة جلالة الملك المعظم الحكيمة، معربا عن اعتزازه بمنجزات المتقاعدين العميقة في كل مفاصل التنمية، مشيرا إلى أن هذه الاحتفالية المتواضعة تأتي وفاء لما يستحقه عطاء المتقاعدين ليكون نهجا وسنة حميدة.

من جانبه قال سعادة السيد أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية إن هذا الاحتفال، يعتبر احتفال الوفاء لأهل العطاء، وهو مناسبة سنوية تنظمها جمعية الحكمة للمتقاعدين بالتزامن مع احتفال مملكة البحرين بالأعياد الوطنية، إذ يعد من أنبل صور التكريم وذو أثر إيجابي كبير على المجتمع وأفراده، فهم من أفنوا حياتهم من أجل خدمة الوطن، مع حرصهم الكبير على الاستمرار في نقل تجاربهم إلى الكوادر الجديدة، بما يؤكد قيم التكافل المجتمعي وبما يؤسس للتعاون المجتمعي.

وبين الوزير العصفور بأن مملكة البحرين تفخر بعطاء ووطنية هذه الكوادر التي تستحق الشكر والتقدير والعرفان، لما قدموه من أجل الوطن، فهم نبراس يستفيد منه الجيل الناشئ من الشباب للاستزادة من خبرات المتقاعدين في كافة شئون الحياة.

من جانبه قال سمو الشيخ خليفة بن سلمان بن محمد آل خليفة وكيل وزارة العمل، في كلمة ألقاها نيابة عن سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل، إن هذا الاحتفال الهام يعكس ما يحمله من معان، فهو يوم الوفاء لكل من خدم البلد من القطاع العام والخاص والأهلي، وهي وقفة عرفان لهذه الجهود من صانعي الانجاز والمساهمين في عجلة التنمية في ربوع الوطن، معربا عن شكره لجهود جمعية الحكمة وما تقوم به من مبادرات وبرامج تخدم هذه الفئة من المجتمع.

وأثنى سمو الشيخ خليفة بن سلمان، على جهود العاملين في القطاع الأمني، إلى جانب ما يعكسه تكريم 22 من العاملين في المجلس الأعلى للمرأة، تزامنا مع مرور 22 سنة على تأسيس المجلس، تقديرا لجهود ومساهمة المرأة في نهضة الوطن وبنائه، إلى جانب عدد من الكفاءات الوطنية التي تستحق التقدير في مجالات مختلفة، مشيدا بهذه الكوادر التي حملت بصماتهم في العديد من النجاحات، مؤكدا أن تقدير الجهات الرسمية والأهلية للمتقاعدين دليل على تقدير الثروة الوطنية من الخبرات المتراكمة في كافة المجالات لما قدموه ولا يزالون يقدموه من أجل الوطن.

بدوره أوضح الدكتور علي فخرو، في كلمة خلال الحفل، أن هذا الحفل يأتي تكريما لما قدمه المتقاعدون من عطاء وعمل متواصل في مؤسساتهم، مؤكدا أهمية التدريب والإبداع في المجتمع، وأن المواطن البحريني قادر على العطاء ويساهم “الرجال والنساء معا في رفعة هذا الوطن”.

وفي كلمة نيابة عن المكرمين، قال السيد رياض يوسف ساتر، إن هذه اللحظات القصيرة والجميلة تجمع المتقاعدين في حفل بهيج يتزامن مع ذكرى الأعياد الوطنية، معبرا عن اعتزازه بكل من عمل من أجل خير البلد، فهذا التكريم يعد وساما وفخرا لكل من شارك فيه، الأمر الذي يستحق الشكر والامتنان والتقدير لجميع من ساهم في تنظيم هذا الاحتفال.

وقال الدكتور سعيد السماك نائب رئيس الجمعية، في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين، إن هذه الفعالية، التي تنظمها الجمعية سنويا، هي فعالية تلامس وجدان المتقاعدين، مؤكدا حرص الجمعية على تأسيس برامج للمتقاعدين، منها برنامج يوم الوفاء، وحرصها على إشراك المتقاعدين، كونهم خبراء في البرامج المختلفة، وتوجههم من خلال الجمعية لتأسيس مجموعات تعمل كركائز للتنمية المستدامة وفق الرؤية الاقتصادية 2023.

وأعلن السماك عن سعي الجمعية لتنظيم مؤتمر يعد الأول من نوعه، يختص بنقاش توطين الخبرات، وتبني وتعميم فكرة خدمة البلد من قبل أبناء البلد، وسيكون المؤتمر بتنظيم عال المستوى، مشيرا إلى أن عدد المتقاعدين تجاوز 80 ألف وهم يحملون في طياتهم أكثر من 20 ألف خبير كل في مجاله، ويمكنهم العمل على تحقيق المزيد من المكاسب الوطنية، وقال إن الجمعية تعمل من أجل خدمة المتقاعدين عامة والأعضاء خاصة الذين تجاوز عدد المسجلين في العضوية الرسمية خمسة آلاف متقاعد ومتقاعدة.

وقال السماك إن الجمعية تقوم بتطوير بطاقة (تستاهل) للمتقاعدين، التي تقدم خصومات تصل إلى 50% من مجموعة من المحلات لتصبح بطاقة الكترونية مطورة، توفر خصومات متنوعة وعروض تشمل ثلاثة آلاف مؤسسة، منها المجمعات والمطاعم والمستشفيات والعيادات الصحية وغيرها، موضحا أن فكرة المشروع تداولتها الجمعية وتدارستها منذ سنتين وهي محاولة لمواكبة التطورات التقنية الحديثة، إذ تقدر الكلفة المبدئية للمشروع 100 ألف دينار، متوقعا بدء انطلاق العمل بها الشهر الجاري تزامنا مع الأعياد الوطنية، على أن يستكمل اطلاق المشروع بداية العام الجديد، وهو مشروع مدعوم من بنك البحرين الوطني وجهات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *