اخبار البحرين

جمعية المحامين تنتخب مجلس إدارتها الجديد غداً

زهراء حبيب

تعقد جمعية المحامين البحرينية يوم غد السبت اجتماع الجمعية العمومية لإجراء انتخابات مجلس الإدارة الجديد للسنتين القادمتين عبر اختيار سبعة أعضاء من أصل 14 مرشحاً بينهم 6 محاميات.

ومن المقرر أن تنعقد جمعيتان عموميتان إحداهما عادية والأخرى غير عادية، بحيث تبحث “غير العادية” اقتراح مجلس الإدارة الحالي بتعديل النظام الأساسي للسماح بتنظيم دورات تدريبية للمحامين الجدد على أصول مهنة المحاماة على يد محامين بحرينيين ذوي خبرة وكفاءة، والنظر في اقتراح آخر يسمح بعضوية انتساب شرفية للمحامين الخليجيين.

فيما ستتم مناقشة التقريرين الأدبي والمالي للجمعية لعام 2023 خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، وتقديم استقالات مجلس الإدارة الحالي برئاسة حسن بديوي، ومن ثم سيتم إجراء انتخابات مجلس الإدارة لعامي 2024 و2025 على أن يكون المجلس مكوناً من سبعة أعضاء، فيما يتم اختيار الرئيس من بين الفائزين بمقعد مجلس الإدارة.

ويتنافس على مقاعد مجلس الإدارة 14 مترشحاً وهم كل من المحامين صلاح أحمد المدفع، ومحمد حسين فتيل، وطلال علي الأيوبي، وخليفة صالح الشاجرة، ومحمود سلمان العريبي، وهنادي عيسى الجودر، وفداء عبدالله عبدالقادر، وجنان أنور حسن، وسناء محمد بوحمود، وخولة عبدالرحيم الشامسي، وياسر جاسم الصحاف، وعلي عبدالعزيز الدوسري، وخالد خليفة الدوسري، وسكينة صالح علي.

فيما انسحب كل من المرشحَين قيس حاتم الزعبي وعبدالهادي علي القيدوم من الترشح لعضوية المجلس.

يُشار إلى أن النظام الأساسي لجمعية المحامين يوكل لأعضاء مجلس الإدارة السبعة الفائزين تحديد هوية رئيس الجمعية القادم ونائبه وتوزيع مناصب الإدارة الأخرى.

يذكر أن عدد أعضاء الجمعية العمومية المصرح لهم بالحضور يفوق 140 محامياً في حين أن عدد أعضاء الجمعية العمومية في اجتماع الجمعية العمومية السابق كان 99 محامياً فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *