اخبار البحرين

جناح «دانات» بمعرض الجواهر العربية يسجل إقبالا لافتا في يومه الأول

سجل جناح معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة “دانات” إقبالا لافتا من الزوار من داخل وخارج مملكة البحرين خلال اليوم الأول من معرض الجواهر العربية الذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء الموقر، ويستمر حتى السبت القادم.

وأبدى زوار جناح “دانات” في معرض الجواهر العربية اهتمام خاصا بالمجموعة الفريدة من المقتنيات الثمينة التي تعود للأسرة الملكية المصرية، والتي يقدمها “دانات” هذا العام لأول مرة أمام الزوار، وتضم المجموعة قلادة محمد علي باشا المصنوعة من الذهب والألماس والتي يتجاوز عمرها 107 عاماً، بالإضافة إلى تشكيلة أدوات الزينة الفاخرة التي كانت تزين الملكة نازلي والدة الملك فاروق الأول، آخر ملوك المملكة المصرية، حيث تم فحص جميع المعروضات من قبل “دانات”.

كما يستفيد الزوار الذين يشترون الذهب والمجوهرات واللؤلؤ والأحجار الكريمة من أي دار عرض داخل معرض الجواهر العربية من خدمة إصدار شهادات الفحص المعتمدة الفورية التي يقدمها “دانات” لهم، ويرسلها عبر تطبيقه إلى هواتفهم النقالة.

إضافة إلى ذلك، حظيت الأنشطة المختلفة التي ينظمها “دانات” داخل المعرض باهتمام الخبراء والمشتغلين في قطاع اللؤلؤ والأحجار الكريمة، بما في ذلك محاضرة حول الألماس الصناعي المزروع في المختبر يقدمها كبير المدربين في المعهد السيد زياد خالد.

كما حرص فريق “دانات” أيضا على تنظيم بعض الأنشطة الترفيهية للزوار ومن بينها تجربة “فلق المحار” بهدف إثراء تجربتهم في كيفية التعامل مع المحارة، كما يحصلون على اللؤلؤة التي ربما تكون بداخلها، إضافة إلى عروض اللؤلؤ البحريني الطبيعي.

رئيس مجلس إدارة معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة “دانات” السيد ياسر الشريفي أكد حرص المعهد على المشاركة في معرض الجواهر العربية عاما بعد عام، وذلك في إطار جهود كادر العمل على التسويق لـ “دانات” ولمملكة البحرين كوجهة رائدة ليس لاستخراج وتجارة اللؤلؤ فقط، بل للمجوهرات والأحجار الكريمة ككل، إضافة إلى التعريف بـ “دانات” كأفضل مركز من نوعه في العالم في مجال تقديم خدمات فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة.

من جانبها قالت الرئيس التنفيذي للمعهد السيدة نورة جمشير “نحن متفائلون بمدى الإقبال على جناحنا في معرض الجواهر العربية منذ اليوم الأول، ونطلع إلى خدمة عملائنا والتفاعل معهم وتلبية تطلعاتهم، كما أن هذه المشاركة تتيح لنا معرفة توجهات السوق عن كثب، ومواكبة مختلف التطورات، وتعزيز أداءنا ودورنا في خدمة الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *