اخبار البحرين

جهود جبارة لوزارة الخارجية لانقاذ مواطن عالق في اليونان

أشاد النائب بدر التميمي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب بالدور الكبير التي قامت به وزارة الخارجية لتسهيل إجراءات عودة المواطن البحريني العالق في اليونان إلى المملكة والذي كان قد فقد أوراقه ومستنداته الثبوتية أثناء تواجده في مطار اليونان.

وقال “قام الدكتور عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية، شخصياً بمتابعة إجراءات المواطن وتم التواصل معه بعد استلام البلاغ خلال 13 دقيقة، مما كان له الأثر الطيب والإيجابي على المواطن، مما أدخل الطمأنينة على قلبه بعد المعاناة التي مر بها لمدة أسبوع كامل”.

كما ثمن المواطن جهود الوزارة التي قامت بها تجاهه رغم عدم وجود سفارة في اليونان إلا أن الوزارة أبت إلا أن تقوم بواجبها تجاه المواطن وحل مشكلته بأسرع وقت ممكن.

كما نوه النائب التميمي بالدور البارز الذي قام به السفير إبراهيم محمد المسلماني، رئيس قطاع الخدمات القنصلية بالوزارة، بمتابعة إجراءات إصدار المستندات الثبوتية للمواطن إلى حين عودته إلى أرض الوطن والاطمئنان عليه. ومتابعة حالته يومياً.

الجدير بالذكر بأن الوزارة قد خصصت تطبيق إلكتروني تحت مسمى (وجهتي) والذي يشمل جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة للمسافرين من تسجيل الرحلات ومعرفة البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى مملكة البحرين وسفارات المملكة حول العالم ونصائح وإرشادات لاستعدادات السفر وكذلك لطلب المساعدات الطبية أو ضياع المستندات الرسمية أو في حال التعرض للسرقة أو غيرها من المساعدات الأخرى كحالات الأزمات والطوارئ والكوارث الطبيعية والتي تدعو المواطنين إلى عدم التردد في استخدام هذا التطبيق ، وقد خصصت الوزارة خط ساخن للعمليات على مدار الساعة يمكن التواصل معها من أي مكان وفي أي وقت على الرقم .0097317227555

وهذا إن كان يدل على شيء فإنه يدل على حرص جلالة الملك المعظم وتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر لكافة القطاعات الحكومية لتقديم الدعم والعون اللازم لبناء هذه المملكة أينما وجدوا وتحت أي ظرف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *