ترندات

مسؤول أممي يشيد بدور دولة الكويت الإنساني والإغاثي في مساعدة الدول المتضررة حول العالم

(كونا) — أشاد رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى البلاد مازن أبوالحسن اليوم الأحد بجهود دولة الكويت في دعم المنظمة لتقديم المساعدات الانسانية والاغاثية للدول المتضررة في مختلف أنحاء العالم.

وقال أبوالحسن في لقاء مع وسائل الإعلام المحلية إن حجم المساعدات الكويتية وصل لما يقارب ال70 مليون دولار خلال ال15 سنة الماضية بما فيها 14 مليون دولار العام الماضي خلال زلازل تركيا وسوريا.

وذكر أن المنظمة تقوم بالتحضير لتدريب مع وزارة الداخلية الكويتية حول مكافحة الاتجار بالاشخاص في ال11 من فبراير الحالي كما تقوم بمناقشة مشروع مع الهيئة العامة للقوى العاملة يتماشى مع رؤية الكويت التنموية 2035.

ونوه بالتقرير الطوعي للتنمية المستدامة الذي قدمته دولة الكويت العام الماضي في نيويورك وبقرار وزارة الداخلية المتعلق بفتح الالتحاق بعائل لما فيه من مصلحة لجميع الاطراف.

وذكر أن المنظمة الدولية أطلقت أول نداء سنوي عالمي في عام 2024 يهدف الى جمع 9ر7 مليار دولار أمريكي لدعم عملياتها والمساعدة في معالجة أزمات الهجرة والوفاء بالوعد التنموي للمنظمة.

وأضاف أبوالحسن أن النداء السنوي يسعى للحصول على تمويل لإنقاذ الأرواح وحماية الأشخاص وتسهيل المسارات الامنة للهجرة النظامية التي تقع ضمن التطلعات الرئيسية للخطة الاستراتيجية العالمية الخمسية الجديدة للمنظمة.

وأشار الى أن المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة ايمي بوب ذكرت اثناء إطلاق النداء العالمي في جنيف أن التمويل يسمح للمنظمة بخدمة ما يقارب 140 مليون شخص لمنع المزيد من النزوح إلى جانب العمل الاستباقي لتعريز النمو الاقتصادي والتنمية البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *