اخبار البحرين

جولة ميدانية لوفد من غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان ومملكة البحرين في ديار المحرق

بحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين ونائبه…

في إطار التزامها بتعزيز التعاون الإقليمي وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي، استقبلت ديار المحرق، الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري بمملكة البحرين، وفدًا رفيع المستوى من غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان وغرفة تجارة وصناعة مملكة البحرين يوم الأحد الموافق 24 فبراير 2024 للاطلاع على مشاريع المخطط الرئيسي.

وترأس الجولة الميدانية رئيس مجلس إدارة ديار المحرق السيد عبدالحكيم يعقوب الخياط، والرئيس التنفيذي للشركة المهندس أحمد علي العمادي إلى جانب عدد من إداريين الشركة، حيث انطلقت الجولة من مركز المبيعات بديار المحرق إلى مختلف مشاريع المدينة، وشملت على عرض مفصل حول المشاريع المتنوعة التي تشمل التطويرات والانجازات السكنية والتجارية والترفيهية، التي تهدف جميعها إلى توفير أعلى معايير الجودة والرفاهية للمقيمين والزوار.

ومن جانبه، أكد السيد سمير عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، أن الغرفة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم القطاع العقاري، وتحرص على تجاوز مختلف التحديات، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز دوره كركيزة أساسية في نمو وتطور الاقتصاد الوطني. مشيرًا إلى أهمية تعزيز أطر التعاون المشترك بين المطورين العقاريين في كل من مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة بما يصب في صالح زيادة فاعلية التكامل التنموي، ويدفع بمسارات التعاون إلى آفاق أرحب من الشراكة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

كما نوه بأهمية المشروعات الاستثمارية العقارية الكبرى في تعزيز ثقة المستثمرين بقوة الاقتصاد الوطني وزيادة مستويات التنافسية مع الأسواق الأخرى، مبينًا أن مشروعات ديار المحرق تندرج تحت مظلة المخططات التنموية في المملكة كونها تستهدف التنمية الشاملة مثلها مثل العديد من المشاريع العقارية بالسوق المحلي، لافتًا إلى أن مملكة البحرين وسلطنة عمان ترتبطان بعلاقات تاريخية متينة وروابط أخوية راسخة تستند لتاريخ طويل من التعاون المشترك الهادف لدعم طموحات البلدين الشقيقين، وتعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية عبر كافة الأصعدة لا سيما في القطاعات التجارية والاستثمارية والصناعية.

ومن جانبه، صرّح المهندس رضا بن جمعة آل صالح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أن زيارة الوفد التجاري العماني للبحرين تأتي ضمن إطار المساعي المشتركة للبلدين الرامية إلى دفع نمو التبادل التجاري والاستثماري وفتح آفاق جديدة للاستثمار والتعاون بين رجال الأعمال في القطاع الخاص.

وأضاف بقوله: “إن الرؤيتين المستقبليتين للبلدين (عمان 2040) و(البحرين 2030) تزخران بالعديد من الفرص في القطاعات المعول عليها لتحقيق التنوع الاقتصادي. لذا، فإن دورنا في غرفة تجارة وصناعة عمان، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، يتمحور حول توفير منصة مناسبة لالتقاء رجال الأعمال من البلدين وإبرام الشراكات من خلال تبادل الوفود التجارية وعقد منتديات الأعمال”.

كما بيّن المهندس رضا أن تأسيس الشركة العمانية البحرينية للاستثمار القابضة وتشكيل مجلس إدارتها يعد نقلة نوعية في التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في قطاعات الأمن الغذائي وغيرها من التي ترتكز عليها رؤى كلا البلدين. مؤكدًا أن غرفة تجارة وصناعة عمان، ومن خلال توجهاتها الاستراتيجية لتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي، تعمل على تهيئة السبل اللازمة لجذب الاستثمارات وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص.

وفي تصريحه بمناسبة الزيارة، قال السيد عبدالحكيم يعقوب الخياط رئيس مجلس إدارة ديار المحرق: “نحن سعداء بهذه الزيارة المهمة، التي تعد دليلًا على عمق الروابط بين مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة، حيث توفر هذه الجولة فرصة مثالية لتسليط الضوء على ديار المحرق بصفتها أكبر مشروع تطوير عقاري تنموي شامل في مملكة البحرين. ومن شأن هذه الزيارة أيضًا أن تعكس التزامنا بتعزيز الشراكات الاستراتيجية وبناء جسور التواصل والتعاون بين الشعبين والقطاع الخاص في البلدين. نحن واثقون من أن هذه الخطوة ستسهم في تعزيز التبادل التجاري وتعميق الروابط الاقتصادية المتبادلة بين مملكة البحرين وسلطنة عمان، وستفتح آفاقًا جديدة للتعاون المستقبلي بين البلدين الشقيقين.”

وتُعد ديار المحرق أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين، حيث تتسم بطابعها الفاخر واحتفاظها بالقيم العائلية للمجتمع البحريني، وتحتضن بأرجائها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية الراقية. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *