اخبار البحرين

«جيبك» تحرز المركز الأول في الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات للعام 2023

تقديراً لإسهامها الفاعل في تعزيز الاستدامة


في إنجاز جديد تحققه الشركة نظير تميزها في تطبيق أفضل الممارسات وتشجيع التنمية المستدامة، فازت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) بالجائزة الأولى عن فئة الشركات الكبيرة ضمن جوائز الشبكة العربيّة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

وفي حدث مميز أقامته الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات احتفالاً بالدورة السادسة عشر للجائزة، تم تكريم الفائزين في احتفال كبير أقيم في إمارة دبي بالإمارات العربيّة المتحدّة تحت الرعاية الكريمة لمعالي المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بإمارة رأس الخيمة وعضو المجلس التنفيذي لحكومة رأس الخيمة.

وفي تعليق لها بهذه المناسبة، أشادت حبيبة المرعشي، المؤسس والرئيس التنفيذّي للشبكة بالمبادرات المتميزة والمبتكرة التي تنفذها شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات على صعيد دعم الاستدامة وتنميتها، وذلك من خلال إثراء التعليم وتعزيز الكفاءة ونشر أفضل الممارسات واحتضان أهداف التنمية المستدامة وقضايا المناخ، مؤكدة بان (جيبك) استحقت هذه الجائزة تقديراً لمشاريعها وبرامجها المبتكرة في هذا المجال الهام من مجالات عمل الشركة، والتي توليه (جيبك) الاهتمام الكبير وتضعه ضمن خططها واستراتيجياتها.

من جانبه، أعرب المهندس ياسر عبدالرحيم العباسي، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) عن سعادته وفخره بنجاح الشركة في إحراز الجائزة الأولى من جوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعيّة للمؤسسات، مقدماً الشكر الجزيل للقائمين على الشبكة العربيّة للمسؤولية الاجتماعيّة للمؤسسات وأعضاء لجنة التحكيم المستقلة، على الدقة والنزاهة التي تميزّت بها عملية التقييم، ومقدراً الدور الكبير الذي تلعبه الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعيّة للمؤسسات في توعية الشركات من خلال برامجها وتشجيعها للمؤسسات المختلفة للتقديم لجوائزها.

الجدير بالذكر بأن الجوائز التي تقدمها الشبكة تهدف إلى تنوير وإلهام الكيانات المختلفة على تبني المسؤولية الاجتماعيّة والممارسات الأخلاقية والشفافيّة. كما تسعى الجائزة لاستكشاف أحدث التطورات والمعايير المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعيّة والاستدامة على المستوى الإقليمي. وتكرّم الجائزة على مدى السنوات الماضيّة الشركات والكيانات التي تظهر قيادة استثنائية وتفانياً كبيراً في مجال المسؤولية الاجتماعيّة وعناصر الاستدامة حيث تخضع نتائج الاختيار إلى التحقق من خلال كيان خارجي. وقد أطلقت الجائزة العربيّة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في العام 2008، وهي منصّة محليّة تعتمد تدقيقاً خارجياً من شركة DNV التي تُعتبر واحدة من أهم مزودي ضمان الأعمال في العالم. وقد اكتسبت الجائزة مصداقيتها الكبيرة من خلال اعتماد الأطر والمبادئ الدولية في منهجيتها مثل المبادئ العشرة للميثاق العالمي للأمم المتحدّة، وتحالف المستثمرين العالميين من أجل التنمية المستدامة، وإطار معايير مبادرة الإبلاغ العالميّة، ونموذج التميّز الأوروبي لإدارة الجودة وأهداف التنمية المستدامة الـ17 للأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *