اخبار البحرين

“حاضنة أعمال” جامعة البحرين تستعرض مقوّمات الشركات الناشئة وريادة الأعمال

استضاف مركز حاضنة الأعمال بجامعة البحرين، المدير التنفيذي والمؤسس الشريك لشركة يونيبال علي العلوي، لإلقاء محاضرة بعنوان: “كيفية تقديم الشركة الناشئة”، حضرها عدد من طلبة الجامعة.

ووضح العلوي للطلبة من خلال تجربته في إطلاق شركة يونيبال أهمية نموذج العمل، وتقبل التغيير خلال مراحل نضج الشركة، وأجاب عن أسئلة الطلبة حول آلية حساب المستثمرين للمخاطر المحتملة، والحفاظ على اهتمام المستثمرين في رؤية ومهمة الشركة، وكيفية استقطاب المستثمرين والشركاء المناسبين.

كما استضاف المركز مؤخراً، المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز “نور للتدريب”، المدربة نورهان علي الظن، لإلقاء محاضرة عن بعد عن “التخطيط المالي والتمويل للشركات الناشئة”، أوضحت فيها كيفية التخطيط المالي للمشاريع الناشئة، وسبل تمويلها، وكيفية الاستفادة من التمويل المقدم من عناصر بيئة ريادة الأعمال في مملكة البحرين.

إلى ذلك استضاف المركز مديرة المركز العلمي البحريني لأهداف التنمية المستدامة التابع لوزارة شؤون الشباب، لطيفة عبدالله مطيويع، لإلقاء محاضرة عن “أساسيات ريادة الأعمال الاجتماعية”، التي تعرف الطلبة من خلالها على مجموعة من الشركات المحلية والعالمية ضمن منظومة ريادة الأعمال الاجتماعية، وطرق الاستفادة من الخدمات التي يوفرها المركز ضمن هذه المنظومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *