اخبار البحرين

حجاج البحرين يبيتون في منى استعداداً للوقوف بعرفات اليوم

أيمن شكل

تقسيم الحملات المتجهة للمشعر إلى فوجين صباحي ومسائي

تحركت حملات البحرين أمس، من مقار إقامتها في مكة المكرمة إلى مشعر منى لقضاء ليلتهم فيه، حيث تم تقسيم الحملات المتجهة للمشعر إلى فوجين صباحي ومسائي لتفادي الازدحام، وأكد أصحاب الحملات أن بعثة البحرين للحج تتابع معهم لحظة بلحظة وصول الحجاج إلى منى حتى ساعة متأخرة من مساء أمس، ومن المقرر أن تتحرك الحملات إلى جبل عرفات فجر اليوم لتأدية الشعيرة الكبرى.

وأوضح رئيس حملة الفجر عادل بوعنق، أن حجاج الحملة وصلوا إلى مخيمات منى صباح أمس بعد الانتهاء من التجهيزات النهائية للسكن والمعيشة، مشيراً إلى أن الحملات المنضوية تحت مظلة الفجر أيضا أتمت جميع إجراءاتها ومن المقرر أن يتحرك الجميع فجر اليوم إلى مشعر عرفات لقضاء يوم الوقوف.

وأكد الحاج محمد يوسف عبدالغفار، أن كافة أمور الحجاج البحرينيين طيبة ويؤدي الجميع مناسك الحج في هدوء وسكينة وطمأنينة، فيما أشاد بالمتابعة الحثيثة من قبل بعثة البحرين للحج برئاسة الشيخ عدنان القطان. وقال: «إن الشيخ عدنان لم يألُ جهداً في متابعة أدق تفاصيل تنقلات وسكن الحجاج في مكة المكرمة وكان في مقدمة مستقبلي الحجاج في منى».

بدوره، أعرب الحاج خليفة أبو عبدالرحمن عن شكره باسم حجاج البحرين إلى المملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة لما بذلوه من جهود عظيمة في خدمة ضيوف الرحمن وتطوير الخدمات بصورة جعلت من الحج هذا العام أكثر تيسيرا على الجميع.

وفي السياق، ذاته أكد صاحب حملة المواسم أن حجاج الحملة واصلوا حتى أمس الأول متابعة المحاضرات الدينية لشيوخ المملكة العربية السعودية الأفاضل الذين حرصوا على المجيء إلى الحجاج في الفندق الذي يقيمون فيه، ثم تحركت الحملة وحجاجها إلى منى في المساء لقضاء ليلتهم ومن ثم التحرك إلى عرفات فجر اليوم.

وتحركت حملة الجنوساني في العاشرة من مساء أمس إلى منى لقضاء الليلة فيها، حيث أوضح عبدالله الجنوساني رئيس الحملة أن الحجاج في حالة إيمانية عالية استعداداً للساعات المتبقية من حج هذا العام وأهم مناسكها وهي الوقوف بجبل عرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *