اخبار البحرين

حزام الأمان يخنق “تسلا”.. كارثة على الطريق

العين الاخبارية

تخضع شركة تسلا في الوقت الحالي لتحقيقات، بشأن عيوب تصنيعية تمس أحزمة الأمان في موديل Model X.

وبحسب ما ذكر “بيزنس انسايدر”، فإن إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة بالولايات المتحدة الأمريكية التي يرمز لها بـ NHTSA، تحقق حاليا في عيوب تصنيعية لحقت بأحزمة الأمان في موديل تسلا Model X، وتحديدا النسخ التي طرحت من هذا الطراز لعام 2022 وعام 2023.

عيب تصنيعي في Model X

وأوضح موقع بيزنس انسايدر، أن إدارة NHTSA تلقت أكثر من شكوى، مطلع شهر مارس الجاري، تفيد بأن أحزمة الأمان بمقاعد موديل إكس من تسلا، لوحظ أنها تنفك من تلقاء نفسها.

وبدأت إدارة NHTSA تحقيق رسمي في الأمر بداية الشهر الجاري، وأعلنت في بيان أن النسخ التي يحتمل تضررها من هذا العيب المعلن، قد يصل عددها إلى 50,000 نسخة من سيارات تسلا موديل إكس الـ SUV المطروحة لأعوام 2022 و 2023.

وأكدت الإدارة الأمريكية للسلامة على الطرق، أنها تلقت شكوتان في هذا الشأن، تقولان إن أحزمة الأمان تأبى أن تبقى موثقة ببعضها البعض في السيارات من هذا الطراز، وأكدت في بيانها ان الموديلات المعيبة التي تقدم ملاكها بالشكوى، تسلموا السيارات وهذا العيب بها من الأصل، مرجحة أن العيب يرجع للتصنيع.

كما كشف تقرير الإدارة الأمريكية، أن الأمر لوحظ تكراره أثناء انطلاق السيارة على سرعة منخفضة، ولم يتم تعرض أي من ملاك النسخ المعيبة المتقدمين بالشكوى لحوادث سير ناتجة عن هذا العيب.

المرة الثانية في نفس الشهر

ويقول “بيزنس انسايدر”، إنه خلال شهر مارس الجاري، كانت قد تلقت إدارة الأمن والسلامة على الطرق الأمريكية، شكوى أخرى تخص سيارات تسلا.

والإدارة، أعلنت عن تلقيها لشكاوى بشأن عيب تصنيعي في مقود القيادة في موديل تسلا Model Y، يدفعه للسقوط من تلقاء نفسه عند السير على خط مستقيم.

وفي شهر فبراير من عام 2023 الجاري، أقدم تسلا على استرداد ما يصل لـ 362 ألف نسخة من سياراتها، بسبب عيب في نظام القيادة الذاتي الكامل بمجموعة متنوعة من الموديلات، بعد تلقي الشركة لعدة شكاوى من عملاء، هذا العيب يجعل استخدام نظام القيادة الكامل في سيارات تسلا غير آمن للاستخدام عند التقاطعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *