اخبار البحرين

حصة بنت خليفة تفتتح النسخة الثالثة من مهرجان إنجاز البحرين للشباب

تحت رعاية سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس ادارة إنجاز البحرين، اختتمت مؤسسة إنجاز البحرين النسخة الثالثة من مهرجان إنجاز البحرين للشباب بنجاح كبير حيث استقطب المهرجان المقام في مجمع الافنيوز عدد كبير من الزوار وشهد مشاركة أكثر من 700 طالب من 41 شركة من فئة المدارس الثانوية و25 شركة من فئة الجامعات من جميع أنحاء المملكة.

تهدف الفعالية التي استمرت لمدة يومين لتمكين الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي من خلال توفير منصة لتسليط الضوء على إمكانات وقدرات الجيل المقبل من قادة الأعمال والمبتكرين والمبدعين البحرينيي حيث عرض المشاركون من مختلف المدارس والجامعات منتجاتهم وخدماتهم المبتكرة.

من ضمن الفعاليات المصاحبة للمهرجان قامت لجنة التحكيم بتقييم وترشيح الشركات المشاركة للتأهل لمسابقة “الشركة” والتي ستقام في شهر أبريل القادم، وتشكلت اللجنة من السيد عبد الرحمن الملا من شركة ألبا، والدكتور أحمد بوجيري من جيبك، والسيدة مريم رحيمي من تمكين، والسيد محمد السيد الرئيس التنفيذي لشركة أكسيليرا لفئة المدارس الثانوية، و السيد عمار الريس من bni. الشيخ إبراهيم آل خليفة من شركة بابكو للتكرير، والسيد بسام حاتم من شركة stc البحرين، والسيد صفاء شريف الشريك المؤسس لشركة WSI للاستشارات في لفئة الجامعات.

تهدف مسابقة برنامج “الشركة” إلى تعزيز المهارات الريادية للشباب البحريني، خلق فرص عديدة في سوق العمل، وتحفيز الاقتصاد، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على تطور وتميز طلبة إنجاز البحرين على مدار العام.

وشهد اليوم الثاني الافتتاح الرسمي للمهرجان من قبل سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، برفقة سعادة وكيل وزارة شؤؤن الشباب السيد مروان فؤاد كمال، السيد إبراهيم علي البورشيد الوكيل المساعد للتعليم في وزارة التربية و التعليم, الدكتور عصام إسماعيل العلوي مدير إدارة تنمية القوة العاملة في وزارة العمل, والسيد عاكف العقرباوي، الرئيس والمدير التنفيذي لإنجاز العرب، ب الاضافة الى أعضاء مجلس إدارة إنجاز البحرين.

وفي حديثها عن نجاح النسخة الثالثة من المهرجان، قالت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين: “إن النجاح الملحوظ للمهرجان هو تتويج لأسابيع من العمل الجاد من قبل الطلاب والمتطوعين وفريق إنجاز البحرين. استقطب المهرجان أكثر من 10,000 زائر في غصون يومين وقدم منصة سلّطت الضوء على إمكانات وقدرات الجيل المقبل من قادة الأعمال الشباب المبتكرين والمبدعين، حيث أُتيحت لهم فرصة خوض تجربة عملية في إدارة سوق فعلي في بيئة مليئة بالإبداع بين أقرانهم . أتوجه بالشكر للرعاة وأعضاء مجلس الإدارة والطلاب والمتطوعين وفريق إنجاز البحرين بأكمله لجهودهم المثمرة و الجبارة التي جعلت هذا المهرجان ناجحًا. “

من ضمن الرعاة الرسميين للمهرجان، شركة تمكين وهي الراعي الاستراتيجي بالاضافة الى مجمع الأفنيوز وألبا، وبابكو للتكرير، وبي إن آي، وجيبك، وstc البحرين، وWSI للاستشارات.

للمزيد من المعلومات حول برامج مؤسسة انجاز البحرين، يرجى زيارة www.injazbh.org.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *