اخبار البحرين

حقوق الإنسان: «الإصلاح والتأهيل» اتخذت إجراءات ضمنت حقوق النزلاء في إحياء شعائر عاشوراء

في إطار الدور الحقوقي والرقابي لعمل المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، قام وفد من أعضاء مجلس مفوضي المؤسسة بعدّة زيارات إلى مركز الإصلاح والتأهيل في “جو” ومركز الحبس الاحتياطي في “الحوض الجاف” ومركز اصلاح وتأهيل النساء في “مدينة عيسى”، استمرت عدّة أيام لتفقد أوضاع النزلاء والنزيلات والوقوف على من مدى تمتعهم بحرية ممارسة شعائرهم الدينية خلال موسم عاشوراء.

وخلال تلك الزيارات، اطلع وفد مجلس المفوضين على الإجراءات التنظيمية التي تم اتخاذها في مراكز الإصلاح والتأهيل لتمكين النزلاء والنزيلات من ممارسة شعائرهم الدينية، حيث تم عقد اجتماعات موسعة مع القائمين على تلك المراكز، قدموا خلالها إيجازاً حول الخدمات الادارية والإجراءات التنظيمية التي تم اتخاذها في هذا الشأن. كما قام وفد المؤسسة، بناء على اختياره، بمعاينة مبان محددة ومرافقها والخدمات الإدارية والمساندة والالتقاء بعدد من النزلاء والنزيلات، الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي، حيث تم الاستماع إليهم وأخذ ملاحظاتهم بشأن ظروف معيشتهم في المراكز، ومدى تمتعهم بحرية ممارسة شعائرهم الدينية خاصة في موسم عاشوراء، بالإضافة الى التحقق من أوضاعهم الصحية والمعاملة التي يتلقونها بشكل عام.

واكد وفد المؤسسة ان ادارات مراكز الاصلاح والتأهيل اتخذت الاجراءات والتدابير والتسهيلات اللازمة التي ضمنت حقوق النزلاء في احياء شعائر عاشوراء بكل يسر وسهولة، وذلك في إطار الضوابط التي حددها قانون مؤسسة الإصلاح والتأهيل ولائحته التنفيذية.

وعلى هامش تلك الزيارات، أشاد المهندس علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، بحزمة الإجراءات والتدابير التي اتخذتها مراكز الاصلاح والتأهيل لتسهيل احياء عاشوراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *