اخبار البحرين

“حقوق الإنسان”: البدء بتدريب 25 مستفيدا من العقوبات البديلة في ريادة الأعمال

أكد مجلس مفوضي المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، أنه تم البدء في تدريب الدفعة الأولى المكونة 25 مستفيدا من العقوبات البديلة في برنامج ريادة الأعمال لمدة 6 أشهر، وذلك ضمن مقترح المؤسسة لإشراك القطاع الخاص في تدريب وتوظيف المستفيدين من آلية العقوبات البديلة، والذي تم مؤخرا إطلاق المرحلة الأولى من برنامج ريادة الأعمال للمستفيدين من العقوبات البديلة، الذي تشرف عليه جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الاعتيادي الثامن لمجلس مفوضي المؤسسة برئاسة رئيس المؤسسة علي الدرازي، ومشاركة أعضاء مجلس المفوضين والأمين العام، حيث قدم رؤساء اللجان النوعية الدائمة نبذة عن أعمال لجانهم وإنجازاتها خلال الأشهر الـ3 الماضية.

واطلع المجلس على الشكاوى الواردة، والمساعدات القانونية المقدمة، وحالات الرصد التي سجلتها المؤسسة خلال الأشهر الثلاثة الماضية والتي بلغت 110، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية التي قامت بها لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والمرافق خلال ذات الفترة إلى عدد من الأماكن من ضمنها مراكز إصلاح وتأهيل النزلاء والنزيلات، ومركز الاحتجاز والتوقيف في الحوض الجاف، لمتابعة الشكاوى الواردة من عدد من النزلاء أو من ذويهم، إضافة إلى عدد من الدور الصحية والتعليمية.

وزارت المؤسسة جامعة البحرين، والجمعية البحرينية لمرضى التصلب المتعدد، باعتبار هذه زيارات دورية عادية، تقوم بها المؤسسة بناء على أحكام قانون الإنشاء للاطلاع على وضع حقوق الإنسان في تلك المراكز والدور التعليمية والجمعيات.

كما أخذ المجلس علما، حول إعداد ومراجعة مرئيات المؤسسة بشأن عدد من المقترحات بقوانين والواردة من مجلس النواب، فضلا عما تم بشأن الاستعداد لعقد مؤتمر دولي حول الحق في البيئة خلال شهر سبتمبر القادم.

واعتمد مجلس المفوضين تقرير الأمانة العامة للربع الأول من عام 2023، وقدم الشكر للدور الذي تقوم به لأمانة العامة والجهود المبذولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *