اخبار البحرين

خالد بن راشد: البحرين من أوائل الدول المطبقة لـ”السجون المفتوحة”

أشار مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة بوزارة الداخلية الشيخ خالد بن راشد آل خليفة، إلى تجربة البحرين في تطبيق أحكام العقوبات البديلة وبرنامج السجون المفتوحة، حيث تعد من أوائل الدول التي قامت بتبني هذا البرنامج وتطبيقه على أرض الواقع.

جاء ذلك، خلال مشاركته على هامش زيارته للولايات المتحدة الامريكية، في اجتماع الطاولة المستديرة مع السفير دوجلاس سيليمان رئيس معهد دول الخليج العربية في واشنطن.

وأشار إلى أن نجاح هذه المشاريع الوطنية الحضارية، يعود إلى الرؤية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، من خلال المبادئ والمعاني النبيلة التي يتضمنها العهد الإصلاحي لجلالته، مشيدا بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حتى أصبح مشروع العقوبات البديلة، نموذجاً مشرّفاً لمنظومة العدالة الجنائية في البحرين.

وأشاد الشيخ خالد بن راشد، بالدور البارز الذي يضطلع به المعهد في دعم العلاقة بين الولايات المتحدة ومنطقة الخليج، من خلال فتح مجالات تبادل الأفكار ووجهات النظر حول المواضيع والقضايا التي تهم دول الخليج العربي من خلال طرح التحليلات والنقاشات في العديد من المجالات الحيوية .

فيما أكد رئيس المعهد، أهمية زيارة مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيداً بحصول الإدارة على شهادة الاعتماد الدولية من قبل الجمعية الإصلاحية الأمريكية “ACA”، ما يؤكد أن برنامج السجون المفتوحة يعتمد على أفضل الممارسات الدولية في مجال حقوق الانسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *