اخبار البحرين

خالد بن عبد الله: تنمية العلاقات البحرينية الهندية باستثمار التعاون الثنائي والمقومات المشتركة للبلدين

نوَّه الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، بما تتبوأه مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، من مكانة عبر التاريخ كواحة عيش آمنة، ومركز للحريات، وملتقى للتسامح والتعددية.

ولفت في هذا الصدد إلى ما يجمع بين مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة من علاقات صداقة تاريخية وتعاون استراتيجي متميز في مختلف المجالات، والتي تعززت بفضل الحرص على تطويرها وتنميتها باستثمار ما يتمتع به البلدان من مقومات حضارية وثقافية مشتركة ومتقاربة.

جاء ذلك لدى لقاء في مكتبه بقصر القضيبية صباح اليوم (الأحد 11 يونيو 2023)، السيد بيوش سريفاستافا، سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وفي مستهل اللقاء، أعرب عن شكره للسيد سريفاستافا على الجهود التي بذلها لتعزيز عرى العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة لهما ولشعبيهما الصديقين، راجياً له التوفيق والسداد فيما سيسند إليه من مهام مقبلة، ومثنياً في الوقت نفسه على ما تضطلع به الجالية الهندية من إسهامات داعمة للمسارات التنموية في المملكة.

من جانبه، أعرب سفير جمهورية الهند عن شكره وتقديره لما لقيه من دعم ومساندة طوال فترة عمله الدبلوماسي في مملكة البحرين، مؤكداً على أهمية العمل على مواصلة الجهود الرامية إلى توسيع آفاق الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما في القطاعات التجارية والتكنولوجيا وتقنية المعلومات والأمن الغذائي وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *