اخبار البحرين

خالد بن عبد الله يدشن التطبيق المطور لجامعة البحرين

خالد بن عبدالله: التوسع في مسارات التحول الرقمي لتحسين خدمات التعليم العالي وزيادة القدرة التنافسية للجامعات

أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تولي أهمية خاصة لأن تكون الجامعات الوطنية والمحلية في مقدمة المؤسسات التي تقود الابتكار في مجال تقنية المعلومات، والتوسع في مسارات التحول الرقمي، لتحسين الخدمات في قطاع التعليم العالي، وزيادة القدرة التنافسية للجامعات، وإتاحة خيارات للتعلم والمعرفة والبحث مدى الحياة.

وأوضح بأن المملكة تراهن على التعليم في مختلف مساراته لتحقيق التنمية المستدامة، وذلك انطلاقاً من الرؤى والتطلعات القائمة على مواصلة التطوير العلمي والبحثي في سبيل إيجاد جامعات قادرة على قيادة الابتكار والإبداع.

جاء ذلك لدى تفضل صباح اليوم بتدشين التطبيق المطور لجامعة البحرين، وذلك على هامش زيارته إلى الجامعة، بحضور عدد من أصحاب السعادة الوزراء والمسؤولين.

وخلال مراسم التدشين، أشاد بعناية جامعة البحرين بتدريب منتسبيها على توظيف التقنيات الحديثة في عملية التحصيل الدراسي والبحث العلمي، مثنياً في الوقت نفسه على خطوة إطلاق التطبيق المطور الذي يتيح خدمات عديدة للطلبة والأساتذة والمنتسبين إلى الجامعة.

كما استمع إلى إيجاز قدمه سعادة الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، رئيس جامعة البحرين، استعرض فيه أبرز مزايا التطبيق الإلكتروني والتسهيلات التي يقدمها لجميع المستخدمين، وذلك كجزء من النظام الإلكتروني للجامعة.

وكان رئيس جامعة البحرين قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري أن التطبيق المطور للجامعة يوفر بيئة تواصل إلكترونية بين الطالب وعضو هيئة التدريس للمساعدة في الأمور الأكاديمية، وتوفير منصة إلكترونية للطالب للتعرف من خلالها على بياناته الأكاديمية، وجدوله الدراسي، وخطته الدراسية، ونسبة إنجاز المقررات، وكشف الدرجات، بالإضافة إلى رصد حضور الطالب للمحاضرات بشكل آلي وآني، من خلال أحدث التقنيات، مع توفير بطاقة الطالب إلكترونياً مع رمز الاستجابة السريعة (QR)، وتوفير خدمة التنبيه المسبق للمحاضرات، والتواريخ المهمة في التقويم الأكاديمي، مع إرشاد الطالب إلى مكان المحاضرات، ومواقف السيارات القريبة من المبنى.

ولفت كذلك إلى أن هذا التطبيق يخدم عضو هيئة التدريس في الاطلاع على جدوله الدراسي، وإرشاد الطلبة، وتسجيل وإدارة عملية حضور الطالب في المحاضرات، وإرسال الرسائل للطلبة، كما تستفيد جهات أخرى في الجامعة من هذا التطبيق مثل: دائرة الأمن والسلامة، وعمادة شؤون الطلبة، ودائرة الإعلام والعلاقات الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *