اخبار البحرين

«خدمات العاصمة» تطلع على الاحتياجات البلدية في السنابس

صرحت رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس أمانة العاصمة المهندسة هدى سلطان بأن اللجنة نفذت زيارة ميدانية مؤخرا لمنطقة السنابس بمرافقة ممثلين عن الأهالي، حيث اطلعت على مباني ثلاث مدارس إحداهما ثانوية للبنات ، ومدرسة ابتدائية للبنين والبنات.

وتابعت “المدرسة الابتدائية للبنات قديمة وغير تابعة لوزارة التربية والتعليم وهي عبارة عن مبنى مستأجر وقديم جدا، ولا يرتقي لتطلعات الأهالي ويتم صيانته ولكن خدماته قديمة جدا وهناك حاجة إلى استملاك المبنى من قبل وزارة التربية والتعليم وهدمه وإعادة بنائه ليتناسب مع احتياجات طلبة المدارس خصوصا المرحلة الابتدائية”.

واستطردت “مدرسة البنين الابتدائية مبناها قديماً وتفتقر لبعض الخدمات مثل الصالات الرياضية والخدمات الأساسية والضرورية للطالب”.

وفي سياق ذي صلة أوضحت سلطان بأن الأعضاء ناقشوا وضعية الشوارع بالمنطقة، حيث إن هناك منطقة قديمة وشوارعها ضيقة وهي بحاجة إلى تعديل مساحات بعض الشوارع، وتعديل اتجاهات بعض الشوارع لتسهل الحركة المرورية.

وهناك مبنى قديم يحتاج إلى إزالة واُتُّخِذ القرار باستملاكه من قبل الجهات المختصة وتعويض المالك بأرض أخرى، حيث إن الغرض من الهدم هو توسعة الشارع. كما أن هناك بعض التقاطعات التي تحتاج إلى تعديل، وسيُنَسَّق مع وزارة الأشغال بهذا الخصوص”.

وبينت رئيس اللجنة بأنه تم التطرق للشارع الرئيسي الذي يقع عليه نادي الشباب، حيث إن هناك حاجة إلى استحداث إشارة مرورية تسهل الحركة المرورية لمنطقة السنابس والمنطقة المقابلة لها.

وقالت سلطان ” هناك نقص في المنطقة للأراضي التي تخدم الشباب مثل الملاعب وغيرها من الخدمات، وسبق للجنة الأهلية لمنطقة السنابس رفع مجموعة من الأراضي، وتم رفعها للجهات المختصة من قبل المجلس وسيتم مناقشة الردود. كما أن هناك مناطق كبيرة على أطراف السنابس يتم استخدامها كمخازن، وسيتحرى المجلس عن ملاك هذه الأراضي وبحث استغلالها لخدمة الأهالي”.

وأشارت سلطان إلى أن اللجنة ناقشت مع ممثلي الأهالي موضوع استغلال مساحة مفتوحة بالقرب من الوحدات السكنية، حيث كانت تستخدم سابقا كحديقة، وطالبوا بتحويلها لمواقف للسيارات وسيتم مناقشة الموضوع مع الأمانة ورفعها للجهة المختصة خصوصا أن المنطقة قديمة وفيها كثافة سكانية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *