اخبار البحرين

«خدمات مطار البحرين» تفوز بجائزة أفضل خدمات إلكترونية تكاملية عن «سواعد»

سيد حسين القصاب تصوير: نايف صالح

أعلنت شركة خدمات مطار البحرين «BAS»، عن فوزها بجائزة أفضل خدمات إلكترونية تكاملية في جوائز الحكومة الإلكترونية لعام 2023، وذلك عن نظام سواعد «External Resources Management System».

وتميّز نظام «سواعد» بفعاليته في إدارة القوى العاملة الخارجية بطريقة مبتكرة وسهلة، ما يعزز إمكانيات العمل في مجال الطيران. ومن بين مزايا نظام «سواعد» التي ساهمت في فوز خدمات مطار البحرين بهذه الجائزة، إدارة أكثر من 1200 شخص من القوى العاملة، حيث يتيح النظام الوصول السريع إلى قاعدة بيانات واسعة النطاق من القوى العاملة، ما يسهل تخصيص وإدارة الموارد بكفاءة. ومن ضمن المزايا أيضاً، تعزيز التعاون مع الموردين، حيث يسهل النظام التواصل والتعاون الفعّال مع الموردين، ما يعزز التعاون في سلسلة التوريد القوى العاملة، إلى جانب تتبع الوقت والحضور، إذ يسهل النظام تتبع ساعات العمل بسهولة، ما يسهم في تعزيز المساءلة داخل المنظمة. كما تشمل المزايا كذلك، إدارة الفواتير وسجلات التدريب، حيث يبسط النظام عمليات الفوترة وتخزين بيانات التدريب في مكان مركزي، مما يضمن سلاسة العمليات حسب معايير منظمات الطيران.

فيما أكد الرئيس التنفيذي للشركة محمد خليل، أهمية تقنية المعلومات في تحقيق أهداف الشركة وتحسين خدماتها، مشيراً إلى التزام الشركة بالابتكار وتحقيق التفوق في صناعة تقنية المعلومات. ويأتي «سواعد» نتيجة جهود مكثفة قام بها فريق تطوير البرمجيات بشركة خدمات مطار البحرين لتطوير الأنظمة التقنية لتحسين إدارة القوى العاملة الخارجية، حيث تم تنفيذ المشروع باستخدام أفضل منهجيات إدارة المشاريع وأحدث معايير التقنيات البرمجية لضمان أعلى مستوى من الجودة والكفاءة.

يشار إلى أن جائزة التميّز للحكومة الإلكترونيّة أقيمت تحت رعاية وزير الداخلية رئيس اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، كمنصة استراتيجيّة لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونيّة وتهدف إلى الاحتفاء بمبادرات تقنية المعلومات والاتصالات الرائدة في المجتمع البحريني ومكافأتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *