اخبار البحرين

خلال استقباله رئيس الخدمة المدنية.. أحمد بن محمد: التأكيد على الشراكة مع الجهات المشمولة بالرقابة

استقبل الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، في مكتبه صباح اليوم الثلاثاء، سعادة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس جهاز الخدمة المدنية، حيث بحثا تعزيز التعاون والشراكة.

وهنأ سعادة الشيخ دعيج بن سلمان بالثقة الملكية السامية بتعيينه رئيساً لجهاز الخدمة المدنية، متمنياً له النجاح والتوفيق، ومؤكدا حرصه على زيادة التنسيق مع كافة الجهات بما يسهم في تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وتحظى بمتابعة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليـفة ولي العهـد رئيـس مجـلس الـوزراء حفظه الله.

وبين الشيخ أحمد بن محمد أن الديوان ماض في تطبيق النهج الإيجابي في إعداد التقارير الرقابية وعند التعامل مع الملاحظات والتوصيات التي تتضمنها، والتي تُعد بحسب المعايير الدولية الصادرة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وأشاد بتعاون جهاز الخدمة المدنية مع فرق ديوان الرقابة المالية والإدارية عند تنفيذ مهماتها، متطلعاً إلى تعزيز نهج الشراكة الإيجابية بينهما.

ويمارس ديوان الرقابة بحسب قانون إنشائه، الرقابة المالية ورقابة الأداء ورقابة الالتزام ورقابة نظم المعلومات إضافة إلى التدقيق الاستقصائي.

من جهته، أكد سعادة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة استمرار جهاز الخدمة المدنية في التعاون والتنسيق مع ديوان الرقابة المالية والإدارية والعمل معاً بما ينعكس على مستوى الأداء وجودة وكفاءة الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *