اخبار البحرين

خلال توقيع اتفاقية تعاون ما بين معهد الإدارة العامة و«باس» د. الشيخة رنا بنت عيسى: استمراريتنا في توحيد الجهود ما بين القطاعين العام والخاص

الرئيس التنفيذي ل”باس”: نتطلّع إلى تطوير كوادرنا الوطنية من خلال شراكاتنا الاستراتيجية مع المعهد


أكّدت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة، أن استمرارية المعهد في تعزيز شراكاته مع القطاع الخاص، ومواصلته في توحيد الجهود ما بين القطاعين العام والخاص، ترمي إلى بناء منظومة عمل موحّدة أساسها دعم مسارات التنمية في شتّى المجالات من خلال مواصلة الاستثمار في الكوادر الوطنية وسبل تعزيز مهاراتها وخبراتها.

جاء ذلك خلال توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة خدمات مطار البحرين “باس”؛ لبحث مجالات التعاون وتبادل الخبرات من خلال سلسة من البرامج والخدمات التدريبية التي يستعد المعهد لتقديمها.

وأضافت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، أن الكوادر الوطنية في معهد الإدارة العامة تقوم بتصميم البرامج التي تأتي بالشراكة مع القطاع الخاص، بناءً على الاحتياجات الفعلية للفئات المستهدفة بما يتناسب مع الرؤى والتطلّعات المؤسسية للجهة المُقدّمة. موضّحة سعادتها الدور الرئيسي الذي يشكّله القطاع التدريبي في تأهيل الكوادر الوطنية العاملة في القطاعين العام والخاص، بهدف بناء صفّ ثاني من القيادات الوطنية القادرة على اتخاذ القرار وصناعة سياسات العمل المؤسسي.

من جانبه أوضح المهندس محمد خليل أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين “باس” أن باس تتطلع من خلال الشراكة الاستراتيجية مع معهد الإدارة العامة إلى تطوير الكوادر الوطنية، وتأهيل قدراتهم بما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية لشركة “باس” والتطلّعات المستقبلية التي نسعى إلى الوصول إليها عن طريق الاستثمار في الكوادر الوطنية القيادية. مشيرًا إلى أن الرؤى واستراتيجيات العمل الموحدة والمشتركة بين باس والمعهد ساهمت في فتح مجالات أوسع من التعاون، ومن أبرزها البرنامج القيادي الاحترافي الذي صممه المعهد وسيقوم بتنفيذه بناءً على احتياجات كوادر باس الوطنية، نحو الارتقاء بقدراتهم في مجالات القيادة وصناعة وبناء الاستراتيجيات والسياسات المؤسسية، وإدارة فرق العمل بكل احترافية وجاهزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *