اخبار البحرين

خمس فرق طلابية من جامعة البحرين تأهلت للمسابقة الوطنية لبرنامج الشركة

تأهلت خمس فرق من طلبة وطالبات جامعة البحرين للمشاركة في مسابقة “الشركة ” على المستوى الوطني التي تنظمها مؤسسة إنجاز البحرين.

حيث شاركت عشر فرق طلابية من جامعة البحرين مؤخراً، في النسخة الثانية من مهرجان إنجاز البحرين للشباب، ضمن فعاليات برنامج “الشركة”، لترويج منتجاتهم وخدماتهم وعرضها أمام الجمهور.

وأكدت رئيسة لجنة التنسيق لبرامج مؤسسة إنجاز البحرين في الجامعة ومديرة مركز حاضنة الأعمال الدكتورة إسراء أحمد ولي، مشاركة جامعة البحرين بعشرة مشاريع ضمن 60 مشروعاً مقدماً من 31 مدرسة ثانوية و9 جامعات محلية، حيث تأهلت من جامعة البحرين خمس فرق.

والفرق المتأهلة من جامعة البحرين لمسابقة “الشركة” على المستوى الوطني هي: فريق “Cartoon media art” الذي قام بإنشاء شركة إنتاج وسائط متعددة، توفر العديد من المنصات الترفيهية الإلكترونية، باستخدام شخصيات كارتونية. وفريق “HUSH” بابتكار جهاز للحد من التلوث الضوضائي المضر، وفريق “صوت الإشارة” الذي ابتكر منصة إلكترونية لتعليم لغة الإشارة، يحتوي دروساً ومتجراً إلكترونياً، وفريق “ديرتنا ديرتكم” بلعبة بطاقات مكونة من مائة سؤال عن دول الخليج العربي، وفريق “فص” الذي يقوم بصنع المنتجات الكمالية والزينة من نوى التمر.

وأضافت د. ولي، أن فعاليات برنامج الشركة تهدف إلى تمكين الشباب البحريني، وإعداد رواد الأعمال المتمكنين والمبتكرين، والمستعدين لدخول سوق العمل. ويستمر البرنامج على مدى سنة واحدة، حيث بدأ البرنامج منذ نوفمبر الماضي ويمتد حتى يونيو 2023م، إذ يقوم الطلبة ضمن فرقهم، بتكوين الشركة، وأعضاء مجلس الإدارة، والبدء في ابتكار منتج لهذه الشركة، يتولى الفريق تصنيعه وتسويقه.

وتقام المسابقة الوطنية في ختام برنامج الشركة، وهي مسابقة سنوية رائدة، تهدف إلى تعزيز المهارات الريادية للشباب البحريني، وتسليط الضوء على تطورهم ونموهم وإنجازهم على مدار العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *