اخبار البحرين

دعم برلماني لتطوير المنظومة التشريعية العمالية وتوفير فرص العمل للشباب

أكدت هيئة مكتب مجلس النواب، الدعم البرلماني المستمر، لتطوير المنظومة التشريعية العمالية، وتوفير فرص العمل للشباب البحريني، في ظل ما يحظى به عمال مملكة البحرين، من دعم ورعاية ملكية سامية، من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظَّم، حفظه الله ورعاه، وحرص واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله.

معربة هيئة المكتب عن بالغ الشكر والتقدير، لإسهامات عمال مملكة البحرين، في كافة ميادين العمل والعطاء والانجاز، في دعم المسيرة التنموية الشاملة لجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

كما وتقدمت هيئة المكتب بخالص التهاني والتبريكات إلى معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة منحه وسام “رواد التنمية” من البرلمان العربي، كأول مسؤول عربي ينال هذا التكريم، تقديرًا لإسهاماته، وعرفانًا بمبادراته القيِّمة، في مجال التنمية على المستويات الوطنية والعربية.

ومؤكدة هيئة المكتب اعتزازها بجهود الدبلوماسية البحرينية الحكيمة، في تعزيز العمل العربي المشترك، ووحدة الصف والكلمة، ودعم القضايا العربية، في ظل استعدادات مملكة البحرين لاستضافة القمة العربية الثالثة والثلاثين، المقرر عقدها منتصف الشهر المقبل.

وفي سياق متصل، أشارت هيئة المكتب إلى حرص مجلس النواب على مواصلة العمل وتعزيز التعاون البناء، مع كافة مؤسسات الدولة والمجتمع، من أجل تلبية احتياجات الوطن والمواطنين، وتحقيق التطلعات والأهداف المنشودة.

كما ورحبت هيئة المكتب باستئناف الرحلات الجوية المباشرة من شركة طيران الخليج إلى جمهورية العراق، لتسهيل سفر المواطنين عبر خطوط مباشرة ، وتحسين الوضع المالي للشركة، واستمرار خططها وبرامجها التي تدعم عودة رحلاتها إلى الوجهات التي يقبل عليها المواطنين من أجل تدعيم عمل الشركة وتطوير وضعها المالي والاقتصادي.

جاء ذلك خلال اجتماع هيئة المكتب لمجلس النواب، الذي عقد اليوم الأثنين، برئاسة معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، وبحضور أصحاب السعادة: النائب عبد النبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، والنائب أحمد عبدالواحد قراطة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، والنائب محسن علي العسبول رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، والنائب زينب عبدالأمير خليل رئيسة لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، والنائب عبدالله خليفة الرميحي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، والنائب محمد رفيق الحسيني رئيس لجنة الخدمات، والنائب هشام عبدالعزيز العوضي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، والمستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، والدكتور صالح إبراهيم الغثيث رئيس هيئة المستشارين القانونيين بمجلس النواب.

وتم خلال الاجتماع، بحث عددا من المواضيع النيابية، وإقرار جدول أعمال جلسات المجلس المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *