اخبار البحرين

دور كبير للأميرة سبيكة في دعم قضايا البحرينية.. نواب: يوم المرأة تتويج لتصدرها للعديد من المجالات

أيمن شكل


أكد أعضاء مجلس النواب أن يوم المرأة البحرينية جاء تتويجاً لتصدر المرأة البحرينية في العديد من المجالات، باعتبارها شريكاً أساسياً وفعلياً في صناعة القرار الوطني، مثمنين الدور الذي تقوم به صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة في دعم وتمكين المرأة.

ورفع النائب د. علي النعيمي التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وإلى جميع النساء في البحرين بمناسبة يوم المرأة البحرينية.

وأشاد النعيمي بدعم واهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم لكل ما يسهم في تقدم المرأة البحرينية، ودعمها نحو التقدم للأفضل على المستويات كافة، مؤكداً الدور الذي تقوم به صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، في دعم قضايا المرأة البحرينية، وحرصها المستمر على تمكين المرأة في المجالات كافة.

وأشار إلى أن يوم المرأة البحرينية جاء تتويجاً لتصدر المرأة البحرينية العديد من المجالات ومن بينها السياسي والاجتماعي والاقتصادي، فقد حققت إنجازات باهرة، وكان لها دور محوري في عملية البناء، وأثبتت بالفعل قدرتها على مواجهة التحديات، محققة في هذا الصدد إنجازات عديدة، حيث تبوأت العديد من المواقع القيادية في المملكة، مؤكداً الحرص على تقديم المقترحات وتطوير التشريعات ومناقشة القوانين وتبني البرامج والمبادرات للمساهمة في خدمة المرأة والنهوض بها وتمكينها في المجالات كافة.

من جهته، رفع النائب الدكتور مهدي الشويخ التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، مشيراً إلى أن المرأة البحرينية حققت الكثير من الإنجازات على صعيدي المساواة والتمكين الاجتماعي والاقتصادي في العهد الزاهر لصاحب الجلالة بفضل ما تحظى به من دعم كبير من عاهل البلاد.

كما رفع التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، فالاحتفاء بالبحرينية في هذا اليوم هو رمز لما تحقق للنساء من حقوق ومنجزات بدعم ومتابعة مباشرين من سموها.

كما هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لما يوليه من دعم مباشر لتمكين البحرينية، فأضحت شريكاً في القرار والمسؤولية على مختلف أصعدة العمل الرسمي.

وتطرق الشويخ إلى الدور الذي يفترض أن يضطلع به مجلس النواب لدعم المرأة البحرينية على المستوى التشريع والرقابة، مهنئاً زميلاته في المجلس وجميع البحرينيات بهذه المناسبة. وقال: «إن مجلس النواب بتشكيلته الحالية يطمح لتفعيل الأدوات الدستورية للمساهمة قدماً في مسيرة البناء والتنمية في بحريننا الحبيبة بما يتطلبه ذلك من تعزيز لمبادئ الإنسانية والمواطنة».

وأضاف قائلاً: «سندفع باتجاه أن تنال المرأة كافة حقوقها غير منقوصة، وأن تكون عنصراً مساوياً للرجل ومتكافئاً في بناء المجتمع»، داعياً إلى ترسيخ مبادئ المساواة والعدالة الاجتماعية وتحقيق التنمية المستدامة التي لا يمكن أن تتحقق في وجود تمييز يطالها وينتقص من حقوقها المدنية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وأكد بذل الجهود من أجل حل الملفات والقوانين الخاصة بالمرأة كقانون الجنسية وقانون التقاعد المبكر وعدم المساس بمكتسبات هذا القانون، وقال: «سنتابع الخطوات والتحركات، فالبحرينية تستحق الكثير». بدوره، قدم النائب محمد العليوي التهاني إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة يوم المرأة البحرينية، والذي يتزامن مع مرور 22 سنة على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة تأكيداً لما تحظى به المرأة في مملكتنا، وما وصلت إليه خلال العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم من مساهمة فاعلة في عملية البناء الوطني. وأضاف أن البحرين تحتفي كل عام بهذه المناسبة العزيزة التي تعزز دور المرأة البحرينية وإسهاماتها في جعل اسم البحرين على خارطة التميز العالمي في العلم والمعرفة والبحث والثقافة وكافة الأمور المجتمعية، والمساندة في مختلف أوجه التميز وتحقيق الرؤى والأهداف لقيادتنا الحكيمة.

وأعرب العليوي عن فخره واعتزازه بالإنجازات الكبيرة التي حققها المجلس الأعلى للمرأة منذ تأسيسه برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، والذي ساهم في تعزيز تقدم المرأة البحرينية. وأكد أن الأول من ديسمبر يمثل فرصة سنوية لاستذكار جهود المرأة البحرينية وإسهاماتها في رفد المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، ودعم الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حيث تركت بصمتها الواضحة في كافة المجالات التنموية، في سبيل الارتقاء بمملكة البحرين.

كما أشار العليوي إلى أن المرأة البحرينية استطاعت أن تثبت بكل جدارة قدرتها على التميز في العمل وتبوء المناصب القيادية، وهو ما يتماشى مع سياسة الحكومة الرامية إلى توفير الدعم للمرأة ومساندتها لتشغل أعلى المناصب بما يتناسب مع قدراتها ومستواها الأكاديمي والمهني. من جانبه أكد النائب محمد جناحي أن يوم المرأة البحرينية هو يوم الاحتفاء بالمرأة التي نالت الاهتمام وثقة المجتمع حيث أصبحت شريكاً أساسياً وفعلياً في صناعة القرار الوطني.

وقال: «إن هذا اليوم الذي أقرته صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم، يومٌ رفع شأن المرأة البحرينية، وأبرز دورها وقيمتها ومكانتها في جميع المجالات، فأصبحت ملهمة للمرأة البحرينية بالإنجاز والنهضة».

وأشار إلى أن المرأة البحرينية استطاعت أن تثبت بكل جدارة قدرتها على التميز في العمل وتبوء المناصب القيادية، وهو ما يتماشى مع سياسة الحكومة الرامية إلى توفير الدعم للمرأة ومساندتها لتشغل أعلى المناصب بما يتناسب مع قدراتها ومستواها الأكاديمي والمهني، حيث أسهمت في تحقيق العديد من الإنجازات في مختلف الميادين ودورها البارز في نهضة البحرين.

وأكد أهمية يوم المرأة البحرينية في مملكتنا الغالية، باعتباره تتويجاً لعطاء وتميز المرأة وتقديراً لإنجازاتها في مسيرة البناء والتنمية، موضحاً أن تخصيص يوم سنوي للاحتفاء بالمرأة البحرينية يعكس تقدير حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم والحكومة للمرأة والثقة بإمكاناتها وقدرتها على العطاء والإنجاز بكل اقتدار.

وأعرب عن التهاني والتبريكات لجميع الكوادر النسائية في البحرين، متمنياً لهن التوفيق والنجاح في بذل المزيد من الجهد والعطاء من أجل الارتقاء بمملكة البحرين الحبيبة.

وفي ذات السياق أوضح النائب حمد الدوي أن يوم المرأة البحرينية يؤكد المكانة الرفيعة للبحرينيات في شتى مجالات العمل الوطني، حيث برهنت النساء البحرينيات على قدرتهن وكفاءتهن في المساهمة في كافة مناحي الحياة سواء الاجتماعية أو السياسية أو القيادية والتربوية وغيرها إذ تعد اليوم رقماً صعباً مساهماً في كل مفاصل الحياة بكل اقتدار وعطاء لنهضة الوطن، تجسيداً للرؤية الوطنية التي أرسى دعائمها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وبمتابعة وتنفيذ مستمرين من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. وأشاد الدوي بشكل خاص بالدعم الكبير واللامحدود الذي يقدمه المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المعظم ليكون المجلس المحرك الأول لتمكين المرأة خلال عقدين من العمل الذي أسهم في وضع مملكة البحرين في مصافّ الدول المتقدمة في كل ما يتعلق بقضايا المرأة. وأوضح أن ما وصلت إليه المرأة البحرينية اليوم بفضل دعم القيادة ورؤيتها الثاقبة والمستنيرة المتقدمة جعل من هذا الحضور المتميز للمرأة البحرينية محل ثناء من القاصي والداني فهي اليوم رائدة في مختلف القطاعات والمجالات والمواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *