اخبار البحرين

ديانا عبدالكريم تبحث تعزيز التعاون في برنامج الجامعات الصحية مع ممثلي “منظمة الصحة”

أشادت سعادة الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي الأمين العام لمجلس التعليم العالي بحصول خمس مؤسسات تعليم عالٍ في المملكة على شهادة الاعتماد كجامعات صحية من منظمة الصحة العالمية وهي جامعة الخليج العربي وجامعة البحرين الطبية RCSI والجامعة الأهلية وجامعة البحرين للتكنولوجيا، وجامعة المملكة.

وأكدت خلال الاجتماع الذي عقدته مع ممثلي وزارة الصحة والمكتب القُطري لمنظمة الصحة العالمية في مملكة البحرين على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين مجلس التعليم العالي والوزارة والمنظمة، وضرورة التعاون في مجال دعم وتشجيع البحوث العلمية المتعلقة بالصحة، وحث بقية الجامعات المعنية على التقديم على برنامج الجامعات الصحية والذي يأتي كباكورة للشراكة بين وزارة الصحة ومجلس التعليم العالي ومنظمة الصحة العالمية والحصول على اعتماد المنظمة بعد استيفاء المؤشرات الست المطلوبة.

من جهتها أثنت الدكتورة وفاء الشربتي مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة على التعاون الذي أبداه مجلس التعليم العالي خلال مراحل التقييم، مما مكّن مؤسسات التعليم العالي في المملكة من تحقيق هذا الإنجاز المميز.

ثم قدمت الدكتورة تسنيم العطاطرة ممثلة منظمة الصحة العالمية بمملكة البحرين شرحاً عن مهام المنظمة في المملكة وأهداف ومعايير برنامج الجامعات الصحية، وعرضاً شفهياً لأبرز مهام المكتب القُطري للمنظمة بالمملكة وسبل التعاون مع مجلس التعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *