اخبار البحرين

د. الأنصاري: أهمية البيئة التعليمية الصحية في تخريج المعلم التربوي الناجح

إقامة أكبر حفل تخريج لكلية البحرين للمعلمين منذ تأسيسها..

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، احتفلت جامعة البحرين باختتام حفلات تخريج طلبة كلية البحرين للمعلمين بجامعة البحرين من الفوج السابع إلى الفوج الحادي عشر، من خريجي برامج الدبلوم العالي في القيادة المدرسية، وبرنامج دبلوم الدراسات العليا في التربية، وبرنامج البكالوريوس في التربية، وذلك يوم الأثنين (19 يونيو 2023م).

ويعد حفل الكلية هذا أكبر حفل تخريج في تاريخها منذ تأسيسها في العام 2008 إذ يضم نحو 1000 خريجا وخريجة من عدة دفعات.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، أن الرعاية التي حظى بها التعليم من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حَفِظَهُ الله، أسهم في الارتقاء بمخرجات التعليم في مملكة البحرين، مشيراً إلى كلية البحرين للمعلمين تسعى من خلال محيطها التربوي والمحلي، إلى توجيه طلبتِها، كي يكونوا قادة تطوير حقيقيين داخل المدارس وخارجها، حيث تستمر الكلية في حث طلبتها على مضاعفة الجهود والعمل بنسقٍ أعلى فأعلى.

وأضاف د. الأنصاري، بأن كلية البحرين للمعلمين تضع الطالب على رأس أولويتها، كونه محور العملية التعليمية، وتحرص على تدريبه من خلال أفضل البرامج الأكاديمية التربوية الحديثة، في بيئة تعليمية صحية وإيجابية، ليشق طريقه كمعلم وقائد تربوي ناجح، قادر على المساهمة بفعالية في التنمية والإنجاز الوطني.

ومن جانبها، أشادت القائم بأعمال عميد كلية البحرين للمعلمين الدكتورة لوسي بايلي، بالخريجين الذين أظهروا تفانيهم في مهنتهم، ومواقفهم المثالية اتجاه جميع جوانب التدريس، وأثبتوا كفاءتهم في جميع المعايير التي وضعتها الجامعة الوطنية، ووزارة التربية والتعليم، والتزموا بتوفير تعليم عالمي لأبناء مملكة البحرين. وقالت مخاطبة الخريجين “تذكروا دائما، أهمية دوركم في تشكيل مستقبل البحرين من خلال التعليم، واستمروا في السعي للتميز في جميع جوانب التعليم والتعلم”.

وتقدمت د. بايلي، بالشكر والعرفان إلى أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية على جهودهم الدؤوبة في دعم الطلبة وتعليمهم، ومساهمتهم الفاعلة في إعدادهم حياتهم المهنية كمعلمين، منوهة بدور الأهل والأصدقاء في دعم الطلبة على الوصول إلى هذا الإنجاز.

وعبَّر الخريجون عن سعادتهم الغامرة في كلمة ألقاها خريجان باللغتين العربية والإنجليزية، أكدا فيها بأن الجامعة الوطنية لا تتوانى عن الإسهام بدورها الفعال في بناء مسيرة ونهضة البحرين، كما تستمر كلية البحرين للمعلمين برفد مملكة البحرين بمعلمين ومعلمات من أرقى الكفاءات، معاهدين بأن يواصل الخريجون مسيرتهم في طلب العلم والتعليم.

وخلال احتفالية الفترة الصباحية تسلم خريجو كلية البحرين للمعلمين للعام الدراسي 20202021، شهاداتهم من نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، في حين سلم نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري، ونائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، خريجي العام الدراسي 20212022، وخريجي الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 20222023 2022 شهاداتهم في احتفالية الفترة المسائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *