اخبار البحرين

د. المضاحكة تدعو لتعزيز الدراسات التشاركية بين الباحثين الخليجيين

مشاركة طلبة الدراسات العليا بجامعة محمد بن زايد الإماراتية في المنتدى..

دعت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة إلى تعزيز البحوث التشاركية بين الباحثين في دول الخليج العربية خصوصاً المتصلة بالتحديات التنموية التي تواجهها دول المنطقة والعالم.

جاء ذلك لدى استقبالها وفداً من جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، برئاسة الأستاذ محمد العزيزي، وبحضور نائب رئيس الجامعة للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وعميدة الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة عذراء سيد عباس الموسوي، وضم الوفد طالبات في الدراسات العليا بالجامعة، للمشاركة في المنتدى السنوي لطلبة الدراسات العليا بجامعة البحرين، وإن هذه المشاركة تؤكد على التعاون بين جامعة البحرين وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بما يسهم بالارتقاء بالعمل المشترك في مختلف المسارات العلمية والأكاديمية.

وفي هذا السياق، لفتت د. المضاحكة إلى أن دول مجلس التعاون تواجه تحديات تنموية متشابهة إلى حد ما، وتسعى لتحويل اقتصاداتها إلى اقتصادات قائمة على المعرفة، مؤكدة أن البحث العلمي قادر على أن يكون بوابة التكامل بين دول مجلس التعاون من خلال حصر التحديات، ودراستها، وتقديم الحلول العلمية لها.

وترأس الوفد الزائر المحاضر في جامعة محمد بن زايد الأستاذ محمد العزيزي، وضم كل من الطالبات: جواهر يوسف الظاهري، ومريم راشد الشحي، ونوف أحمد الشحي، وظبية زايد المزروعي.

ويشهد المنتدى الذي يعقد اليوم الخميس (الموافق 3 مايو 2023م) تقديم 58 عرضاً علمياً في مختلف برامج الدراسات العليا، بينها 4 عروض تقديمية للطالبات الإماراتيات.

ورحبت د. المضاحكة بمشاركة الطالبات من جامعة محمد بن زايد في المنتدى حيث يجري عرض نتاج طلبة الدراسات العليا البحثي بطرق منهجية رصينة، متمنية للوفد مشاركة مثمرة وتجربة مميزة.

ومن ناحيته، شكر رئيس الوفد الأستاذ محمد العزيزي، رئيسة الجامعة على حسن الاستقبال والحفاوة البالغة، مؤكداً أن المنتدى يسهم من دون شك في خلق تفاهمات لإجراء بحوث علمية مشتركة، والاطلاع على التجارب البحثية لطلبة الدراسات العليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *