اخبار البحرين

د. حازم: حريصون على نجاح الندوة الوطنية الثالثة حول فقر الدم المنجلي

تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، تستعد المستشفيات الحكومية لتنظيم الندوة الثالثة حول فقر الدم المنجلي يوم السبت الموافق 18 فبراير الحالي في فندق الخليج بمشاركة واسعة من الكوادر الطبية والخبراء والاستشاريين.

وأكد الدكتور حازم العالي نائب العام للخدمات الطبية رئيس لجنة إدارة مركز أمراض الدم الوراثية رئيس الندوة الوطنية الثالثة حول فقر الدم المنجلي، أن الندوة تأتي امتدادا للنجاحات التي حققتها في النسختين الأولى والثانية، مبينا إلى أن الجهود متواصلة نحو مواصلة تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى والمصابين بفقر الدم المنجلي عبر تقديم الرعاية الطبية الشاملة.

وأشار إلى أن رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة لها انعكاسات إيجابية كبيرة على نجاح الندوة في ظل حرص معاليه على تقديم كامل الدعم للجنة المنظمة، مشيدا بجهود المستشفيات الحكومية والعمل الدؤوب الذي تقوم به من أجل مواصلة ارتقاء القطاع الطبي في المملكة.

وقال رئيس المؤتمر بأن الفعالية سوف تشهد مشاركة الدكتورة خلود السعد والدكتور ثروت وجدي والدكتور سلمان الكندي والدكتورة أنور كاظم وعلي راشد وسكينة حيدر والدكتور معتصم المشعور والدكتور أنيس محمود.

وذكر أن الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر تبذل جهودا بارزا مع اللجنة المنظمة من أجل تأمين نجاح الندوة والجهود المثمرة التي تقوم بها المستشفيات الحكومية عبر تنظيم البرامج المتنوعة مثل الندوات وورش العمل وغيرها لنشر الوعي لدى المرضى والارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الوقائية والعلاجية المقدمة لهم.

وأوضح أن اللجنة العلمية للندوة حريصة على وضع المحاور الرئيسية التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي والتثقيف لدى المرضى خصوصا أن الندوة سوف تشهد مشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين الذين سيقدمون أوراق علمية متطورة في زيادة التثقيف والوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *