اخبار البحرين

رئيسة برلمان أذربيجان: علاقات متقدمة تجمع المنامة وباكو

أكدت رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية أذربيجان ورئيسة الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز أن العلاقات البحرينية الأذربيجانية المتقدمة تمتد لتشمل العديد من المجالات التي تخدم مصالحهما المشتركة، فضلاً عن الزيارات المتبادلة التي تتم على مختلف المستويات.

وأشادت صاحبة غافاروفا، خلال استقبالها رئيس البرلمان العربي عادل العسومي في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى العاصمة الأذربيجانية، باكو، بـ”العلاقات المتقدمة التي تجمع بين بلادها ومملكة البحرين”.

وأعربت رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية أذربيجان ورئيسة الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز عن “تقديرها للجهود المبذولة من جانب البرلمان العربي وتحركاته إقليميا ودوليا من أجل دعم القضايا العربية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة في ظل التحديات الراهنة”.

وثمنت غافاروفا “حرص البرلمان العربي على تعزيز العلاقات مع جمهورية أذربيجان من خلال اللقاءات المتبادلة، كما ثمنت التطور السريع الذي شهدته العلاقات بين البرلمان العربي والشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز”.

من جهته، أثنى العسومي على “جهود الدبلوماسية البرلمانية النشطة التي تقوم بها الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز في دعم قضايا الدول النامية وسعيها نحو تحقيق العدالة الاجتماعية المفقودة في كثير من المؤسسات الدولية”.

وأكد “حرص البرلمان العربي على تعزيز التعاون مع الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، كونه أحد مؤسسي هذه الشبكة التي تم تدشينها عام 2021م”، مضيفاً أنه “خلال هذه الفترة القليلة شهدت العلاقات بين البرلمان العربي والشبكة تطورات مهمة، وتنسيق مشترك حول دعم قضايا الدول العربية والدول النامية في كافة المحافل الإقليمية والدولية”.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان التطورات الجارية على الساحتين العربية والإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *