اخبار البحرين

رئيس أمناء “التنمية السياسية”: تطوير استراتيجيات إعداد قادة قطاعات المستقبل

أكد رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية الدكتور علي الرميحي، أهمية تطوير استراتيجيات إعداد قادة قطاعات المستقبل في المؤسسات الحكومية، وذلك في رسالة دكتوراه، في جامعة برادفورد البريطانية.

جاء ذلك، أثناء حضوره حفل التخريج السنوي لجامعة برادفورد، حيث نال درجة الدكتوراه في فلسفة الإدارة، حول موضوع تطوير استراتيجيات القيادة لدى قادة قطاع المستقبل في المنظمات الحكومية باستخدام الإطار التحفيزي.

وتناولت الدراسة جوانب علمية عدة شملت المراجعات الأدبية للقيادة التحويلية وأثرها الإيجابي والتحفيزي على بيئة العمل، وأهمية إعداد الصف الثاني من القادة في المؤسسات الحكومية، مؤكداً أهمية برامج القيادة، وأهمية تطوير التدريب الداخلي في المؤسسات الحكومية لاستمرار تدريب القيادات وإعداد الصف الثاني من القادة.

وأكد الرميحي على الدعم الذي يحظى به قطاع التعليم والتدريب في البحرين، برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، واهتمام من الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الذي يولي التعليم والتدريب اهتماماً ومتابعة خاصة، مثمناً هذا الاهتمام الذي يترجم لخطط قصيرة وطويلة الأجل تعود بالفائدة وتحقق أهداف المنظمات الحكومية ومنتسبيها من قادة المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *