اخبار البحرين

رئيس الأمن السيبراني لـ”الوطن”: خطة تنظّم عمل مزودي خدمات الأمن السيبراني

عباس المغني

أكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة لـ”الوطن” وجود خطة تنظم عمل مزودي الخدمات للأمن السيبراني، تضع معياراً تقنياً معتمداً دولياً لتدقيق كفاءة المزودين.

جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني الذي تستضيفه مملكة البحرين تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، وافتتح أعماله الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023.

وذكر الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني أن المركز يعمل على وضع متطلبات ومعايير خاصة لتنظيم عمل الشركات والعاملين والشهادات المتعلقة بالأمن السيبرياني في مملكة البحرين.

وأشار إلى استثمار وزارة الداخلية في كفاءاتها الوطنية، مؤكداً أن جميع العاملين في مجال الأمن السيبراني بوزارة الداخلية كلهم بحرينيون حاصلون على شهادات احترافية على مستوى عالمي.

وتحدث عن وجود برنامج وطني يدعمه صندوق العمل “تمكين” لتطوير الكوادر الوطنية في مجال الأمن السيبراني، مؤكداً تأهيل المزيد من الكوادر على المستوى الوطني في هذا المجال بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وبيّن أهمية توطين صناعة الأمن السيبراني، بما يساهم في تعزيز حماية الأنظمة السيبرانية والتركيز على تعزيز خدمات رقمية آمنة وإيجاد كوادر على قدر عالٍ من الكفاءة للتعامل مع هذا القطاع الذي أصبح من أساسيات عالمنا خصوصاً بعد جائحة كورونا وتغيّر الثقافة العامة نحو تقديم الخدمات إلكترونياً، حيث إن القطاع الرقمي شمل مفاصل الحياة اليومية.

وأكد أن بناء الكفاءات الوطنية في مجال الأمن السيراني هو المستقبل، خصوصاً مع تعاظم الاعتماد على الخدمات الرقمية وانتقال مختلف الأعمال إلى المنصة الرقمية، والحاجة إلى تأمين الخدمات السيبرانية بما يؤهلها للتصدي لأي هجمات قد تنشأ في الفضاء السيبراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *