اخبار البحرين

رئيس الأمن العام: العمل الجاري لمواجهة مشكلة رائحة الغاز

قال الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام رئيس اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ المدنية، إن العمل الجاري من قبل الجهات المعنية لمواجهة مشكلة رائحة الغاز المنتشرة في بعض مناطق المملكة ، مشيرا إلى أن شركة بابكو بالتنسيق بين وزارة النفط والبيئة والإدارة العامة للدفاع المدني والجهات المساندة الأخرى.

وأكد الحسن انه يتم حاليا اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من انتشار هذه الغازات والسيطرة عليها وفق الخطط المعدة لذلك ، منوها سعادته إلى ضرورة وضع السيناريوهات المختلفة لحصر المخاطر المتعلقة بها وتنفيذ خطط الوقاية والاستجابة ، لضمان سلامة المواطنين والمقيمين ، بالإضافة إلى نشر الإرشادات التوعوية الخاصة بالتعامل مع هذا النوع من الحوادث وفق المعايير الدولية المعمول بها في هذا الخصوص.

وترأس الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام رئيس اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ المدنية ، الاجتماع الطارئ الثالث للجنة بحضور الأعضاء من ممثلي الوزارات والجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، رحب رئيس الأمن العام بالحضور ناقلاً تحيات وشكر الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني ، على الجهود البارزة التي بذلت للتعامل مع حالة الطقس الأخيرة وما نتج عنها من تداعيات الأمطار .

وأطلع خلال الاجتماع ، على إيجاز حول العمليات التي نفذتها الوزارات والجهات المعنية خلال فترة سقوط الأمطار، بالإضافة إلى التحديات والصعوبات التي واجهتها في تلك الفترة ، كما تم استعراض الحلول والإجراءات الممكن تنفيذها للتغلب على مشاكل الأمطار الغزيرة ، مشيداً بالخطط والتدابير الاستباقية وتوفير كافة الاستعدادات والخدمات اللازمة للتعامل مع الأمطار.

وأكد رئيس الامن العام على أن العمل الجاري من قبل الجهات المعنية لمواجهة مشكلة رائحة الغاز المنتشرة في بعض مناطق المملكة ، مشيرا إلى أن شركة بابكو بالتنسيق بين وزارة النفط والبيئة والإدارة العامة للدفاع المدني والجهات المساندة الأخرى ، تتخذ حاليا كافة الإجراءات اللازمة للحد من انتشار هذه الغازات والسيطرة عليها وفق الخطط المعدة لذلك ، منوها سعادته إلى ضرورة وضع السيناريوهات المختلفة لحصر المخاطر المتعلقة بها وتنفيذ خطط الوقاية والاستجابة ، لضمان سلامة المواطنين والمقيمين ، بالإضافة إلى نشر الإرشادات التوعوية الخاصة بالتعامل مع هذا النوع من الحوادث وفق المعايير الدولية المعمول بها في هذا الخصوص.

وفي ختام الاجتماع ، وجّه سعادة رئيس الأمن العام إلى تشكيل لجنة مصغرة لحصر إيجابيات وسلبيات التعامل مع سقوط الأمطار ورفع توصيات اللجنة إلى مجلس الدفاع المدني بهذا الخصوص بالإضافة الى عمل تقارير دورية من قبل المركز الوطني لإدارة الطوارئ بالتنسيق مع المعنيين من جميع الجهات بشكل دوري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *