اخبار البحرين

رئيس الأمن العام يترأس الجانب البحريني في اجتماع فريق العمل الأمني المشترك بين وزارتي الداخلية في البحرين والمملكة المتحدة

في إطار الجهود المشتركة لتعزيز مسيرة التعاون الأمني بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة ، عقد فريق العمل الأمني المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين ، اجتماعا برئاسة سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، وسعادة السيد مارك تشالين نائب مدير الاستراتيجيات الدولية بوزارة الداخلية بالمملكة المتحدة ، بحضور معالي الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية ومعالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس شئون الجمارك وعدد من كبار الضباط والمسئولين بوزارة الداخلية.

وفي بداية الاجتماع ، رحب سعادة رئيس الأمن العام بزيارة السيد مارك تشالين والوفد المرافق إلى مملكة البحرين، مثمنا العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة والتي يزيد عمرها عن مائتي عام ، لافتا إلى أهمية هذا الاجتماع لفريق العمل الأمني المشترك ، عقب زيارة الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية إلى المملكة المتحدة ، وإشادة معاليه بدور الفريق في تعزيز أوجه التعاون الأمني القائمة وبحث المشاريع المستقبلية.

وتم خلال الاجتماع ، بحث مجالات التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين في عدد من المجالات من بينها بناء القدرات في مختلف جوانب العمل الشرطي ومكافحة الارهاب وتمويله، أمن الحدود ، مواجهة الأزمات والكوارث والأمن السيبراني ، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الأمنية والتطورات على الساحة الإقليمية.

في سياق متصل ، استقبل سعادة الشيخ خالد بن راشد آل خليفة مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة ، رئيس الجانب البريطاني في فريق العمل الأمني المشترك ، خلال زيارته إلى مجمع السجون المفتوحة ، مؤكدا أن هذا البرنامج الحضاري ، يمثل واجهة مشرفة لمنظومة حقوق الإنسان في البحرين ، بفضل التوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم ، حفظه الله ورعاه، بالارتقاء بتطبيق أحكام قانون العقوبات البديلة والتي تعتبر السجون المفتوحة ، مرحلة مهمة في تنفيذها.

وخلال الزيارة ، اطلع السيد تشالين على الخدمات والبرامج التأهيلية والتدريبية المقدمة للمستفيدين من برنامج السجون المفتوحة ، والذي يأتي استكمالا لنجاحات مشروع العقوبات البديلة. كما اطلع على المرافق والتجهيزات والخدمات المقدمة للنزلاء وسير العمل والإجراءات المتبعة.

من جهة أخرى ، قام نائب مدير الاستراتيجيات الدولية بوزارة الداخلية بالمملكة المتحدة بزيارة إلى مدرسة مكافحة المتفجرات بقوة الأمن الخاصة.

وخلال الزيارة ، قدم العميد علي جهام الزعبي نائب قائد قوة الأمن الخاصة ، إيجازا حول دور المدرسة وما تحظى به من دعم معالي وزير الداخلية ومتابعة سعادة رئيس الأمن العام في إطار تعزيز منظومة التدريب المتقدم والمفاهيم الشاملة للوصول إلى المستوى الاحترافي.

كما اطلع رئيس الجانب البريطاني في فريق العمل الأمني المشترك ، على آليات العمل من أجل حماية السلامة العامة وما يتطلبه ذلك من تحديث البرامج التدريبية ، الأمر الذي يسهم في أداء المهام باحترافية في مختلف الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *