اخبار البحرين

رئيس الأمن العام يزور المعهد القومي للحراسات والتأمين ومركز الإصلاح والتأهيل في مصر

على هامش انعقاد اجتماع اللجنة الأمنية المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، قام الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام والوفد المرافق بزيارة إلى المعهد القومي للحراسات والتأمين ومركز الإصلاح والتأهيل في منطقة العاشر من رمضان.

واطلع خلال زيارته للمعهد القومي للحراسات والتأمين على إيجاز تضمن نبذة تاريخية عن المعهد ودوره في إعداد وتأهيل أفراد الشرطة المكلفة بالحراسات بمختلف مجالاتها لتأمين الشخصيات والمنشآت والمواقع الشرطية والتدخل السريع ، واطلع على مرافق المعهد من ميادين رماية وبرامج تدريبية وتأهيلية متطورة، كما شهد عروضا تكتيكية لسيناريوهات مختلفة تتعلق بحماية الشخصيات الهامة والتعامل مع الكمائن ومهارات الرماية والسياقة الدفاعية للسيارات.

كما قام رئيس الأمن العام والوفد المرافق بزيارة لمراكز الإصلاح والتأهيل في قطاع الحماية المجتمعية في العاشر من رمضان والتي تم تصميمها وفقا لأحدث الأساليب العلمية والتكنولوجية المتطورة، لتأهيل مع النزلاء من أجل الاندماج في المجتمع عقب قضائهم فترة عقوبتهم .

وفي ختام زيارته أشاد رئيس الأمن العام بما شاهده خلال الزيارة من مستويات احترافية وما تمتلكه وزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية الشقيقة من إمكانيات متطورة وحديثة في البنية التحتية المتكاملة والكوادر البشرية الخبيرة والمحترفة وما تقدمه من خدمات أمنية وشرطية متميزة وبرامج تدريبية متطورة لتأهيل رجال الشرطة في المحافظة على الأمن، والإسهام في رفع معدلات التنمية.

وقد ضم الوفد المرافق لرئيس الأمن العام كلا من مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني ومساعد رئيس الأمن العام لشؤون العمليات والتدريب والوكيل المساعد للشؤون القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *