اخبار البحرين

رئيس الأوقاف الجعفرية: استلام 560 نسخة لوثائق ملكية وقفية أكثرها أشار إليها سجل السيد عدنان

أعلن السيد يوسف بن صالح الصالح، رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية، أن الإدارة وبالتعاون مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف انتهت من تسلم 560 نسخة لوثائق ملكية لوقفيات تابعة لها، منها 490 نسخة لوثائق قديمة مقيدة في السجلات الرسمية ومشار إليها في سجل السيد عدنان.

وأشاد رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية بالرعاية الكبيرة التي يوليها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، للوقف وتعميره وصيانته.

وأكد رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الاستمرار في متابعة توثيق الوقفيات التابعة لها في مختلف مناطق المملكة حسب الإجراءات والأنظمة، مثمنًا في هذا الإطار تعاون الجهات الرسمية في تقديم كل الدعم والاهتمام، انطلاقًا من الحرص على الرعاية التاريخية للوقف بما يسهم في تنميته وتعميره وتحقيق مقاصده النبيلة على أحسن وجه.

وأشار الصالح إلى أهمية التعاون المشترك بين الجهات الرسمية وإدارة الأوقاف في إنجاز توثيق وتسجيل العديد من الوقفيات القديمة، مؤكدًا على دور ومسؤولية الواقف في نقل ملكية العقار إلى إدارة الأوقاف وتسجيله في سجلاتها الرسمية بعد انتهائه من استكمال المتطلبات الشرعية والقانونية لوقف عقاره، وهو ما يتحقق معه قصد الواقف بشكل تام، لتتولى الإدارة اختصاصها في الإشراف على الوقف وإدارته وصرف إيراداتها وفقًا لمفهوم صياغة الوقف وعبارات الواقفين وبمقتضى أحكام الشريعة الإسلامية.

وأكد حرص مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية على متابعة تسجيل الوقفيات القديمة بالاستناد على سجل السيد عدنان الموسوي (الذي صدر في العام 1927)، وذلك حسب الإجراءات والأنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *