اخر الاخبار

سكرتير اتحاد المصارعة: حققنا إنجازات كبيرة وتربعنا على عرش إفريقيا

الاحد 21 مايو 2023 | 02:31 مساءً


سمر حمزة بطلة إفريقيا في المصارعة

كتب : محمد عبد العزيز عامر

واصل أبطال وبطلات مصر رفع اسمها عاليًا في المحافل والمنافسات القارية والدولية بتحقيق العديد والمزيد من الميداليات في بطولات إفريقيا المُقامة حاليًا في تونس.

وكانت سمر حمزة ومحمد إبراهيم “كيشو وهيثم فهمي ومحمد خليل ومحمد جبر وعدة أبطال وبطلات أخرين قد توجوا بالميداليات الذهبية كأبطال لإفريقيا على مدار الأيام القليلة الماضية. 

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” والذي يُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، قال الدكتور محمود السيد سكرتير عام الاتحاد المصري للمصارعة، “أهنيء الشعب المصري على الإنجازات التي تحققت لاسم مصر كلها، البعثة المصرية شاركت في 3 بطولات إفريقية، بطولة إفريقيا للناشئين وبطولة إفريقيا للشباب وبطولة إفريقيا للكبار، والحمد لله عدنا من جديد للتربع على عرش لعبة المصارعة الإفريقية بما يتخطى 56 ميدالية، حيث بدأنا هذه الخطوة في الموسم الماضي وحققنا نتائج رائعة بعدما انخفض مستوى المصارعة في مصر على المستوى الإفريقي خلال السنوات الأخيرة”.

واستكمل “السيد” تصريحاته، خلال المداخلة الهاتفية: “على مستوى الناشئين، حصدنا ميداليات عديدة ذهبية وفضية وبرونزية وحصلنا على إعجاب الدول الإفريقية، نعمل وفق سياسة جيدة ووزارة الشباب والرياضة تدعمنا بقاعدة كبيرة من الأبطال حتى نكتشف المواهب ونبحث عن أفضل العناصر”.

وواصل: “حصلنا على أكثر من 56 ميدالية في المصارعة الحرة والرومانية والنسائية، وقمنا بالاستعداد للبطولات بأفضل شكل ممكن ومتاح، حيث نظمنا بطولات محلية عديدة واخترنا أفضل العناصر ونظمنا معسكرات داخلية، أبناؤنا اتسموا بالروح القتالية وأولياء أمورهم كذلك، عندما طلبنا من بعضهم المشاركة في نوع أو نوعين وافقوا على الفور وحققوا إنجازات رائعة”.

وأضاف: “المنافسة كانت شديدة مع الجزائر ونيجيريا في بطولات إفريقيا، لكننا تمكنا من التفوق عليهم وخصوصًا سمر حمزة وهيثم فهمي، ونستعد لبطولات العالم القادمة بشكل متميز، ونتمنى أن نرفع اسم مصر عاليًا فيها”.

 

واختتم: “عديد الأبطال شاركوا في أكثر من فئة، مثل الشباب والكبار أو الناشئين والشباب وهكذا، كما أن هناك أبطال شاركوا في أكثر من نوع مثل الحرة والرومانية مع الاحتفاظ بالأوزان، نتلقى دعمًا جيدًا من وزارة الشباب والرياضة والقادم سيكون أفضل لنا بعد تتويجنا بالميداليات والبطولات وهو ما سيعطي دفعة للشباب”.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *