اخر الاخبار

بريطانيا: تزايد شراء الأطعمة المجمدة لمواجهة أزمة التخضم

تشير بيانات بيع التجزئة في بريطانيا إلى أن المتسوقين البريطانيين يتحولون من الأطعمة الطازجة إلى الأطعمة المجمدة أثناء محاولتهم خفض الإنفاق وسط أزمة تكلفة المعيشة التي تضرب المملكة المتحدة، وفق أحدث تقارير إعلامية بريطانية.

كانت التكلفة المرتفعة للمحل الأسبوعي عاملاً مهمًا في الضغط على الأسر في بريطانيا، حيث بلغ تضخم أسعار المواد الغذائية 18.2٪ وسط ارتفاع أسعار الطاقة ونقص الخضروات المستخدمة لإعداد طبق السلطة بسبب سوء الأحوال الجوية في أوروبا.

وعليه، يبذل العديد من المتسوقين ما في وسعهم لتجنب الاضطرار إلى دفع أسعار أعلى، وفقًا لبيانات البيع بالتجزئة والاستطلاعات التي أوردتها هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

بدورهم، تحول المتسوقون إلى الأطعمة المجمدة على وجه الخصوص. 

كان الطلب أقوى على سلع مثل الدجاج المجمد، حيث ارتفع الاقبال علي شرائها بنسبة 5.9٪ في 12 أسبوعًا حتى 20 مارس. وزادت مبيعات الأطعمة الجاهزة المجمدة، بما في ذلك الوجبات الجاهزة والبيتزا ورقائق البطاطس بنسبة 2.6٪.

بلغ تضخم أسعار المواد الغذائية في بريطانيا 18.2٪ على مدار العام حتى فبراير، وفقًا لمكتب الإحصاء الوطني. 

سواء كان الأمر يتعلق بتجربة علامات تجارية أرخص، أو اللجوء إلى نظام غذائي نباتي أو تخزين سلع مجمدة، فإن المستهلكين البريطانيين يجدون حلولًا ذكية لتقليل إنفاقهم على الطعام. ومع ذلك، في النهاية، لا يوجد سوى العديد من إجراءات خفض التكاليف التي يمكن للبريطانيين اتخاذها.

المصدر: صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *