اخبار عمان

“أبراج لخدمات الطاقة” تتعاون مع “سوناطراك” الجزائرية للتوسع في أسواق شمال أفريقيا

 

مسقط اخبار عمان

 

وقّعت أبراج لخدمات الطاقة، المزود الرائد لخدمات النفط والغاز بالسلطنة، مذكرة تفاهم مع مجموعة سوناطراك الجزائرية للنفط والغاز لتفتح آفاقًا جديدة للتعاون وصناعة فرص أعمال مشتركة في قطاع خدمات حقول النفط والغاز وإدارة المشاريع المتكاملة بين البلدين.

ويأتي التوقيع ضمن أجندة زيارة وفد مجموعة سوناطراك الجزائرية لشركة أبراج لخدمات الطاقة والتي امتدت لثلاثة أيام. ووقّع مذكرة التفاهم عن أبراج لخدمات الطاقة المهندس سيف الحمحمي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة، وعن مجموعة سوناطراك فرحات أونوغي نائب الرئيس المكلف بتطوير الأعمال والتسويق؛ وذلك بحضور المدير العام لمجموعة سوناطراك رشيد حشيشي وعياد البلوشي رئيس مجلس شركة أبراج لخدمات الطاقة وعدد من كبار المسؤولين في الشركتين، وشهد مراسم التوقيع سعادة الدكتور محمد علي بوغازي السفير الجزائري لدى السلطنة.

ويعكس توقيع مذكرة التفاهم التزام الشركتين وسعيهما إلى الاستفادة المتبادلة من الإمكانات والقدرات والخبرات المشتركة في قطاع خدمات النفط والغاز بين البلدين؛ حيث جاء التوقيع على هامش استضافة أبراج لخدمات الطاقة للوفد الجزائري للسلطنة برئاسة المدير العام لمجموعة سوناطراك رشيد حشيشي للاطلاع على تجربة السلطنة في قطاع النفط والغاز والإمكانات التي تمتلكها المؤسسات الحكومية والعاملة في هذا القطاع الحيوي للبلدين.

وقال المهندس سيف الحمحمي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج: “إننا سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع مجموعة سوناطراك، وهي خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين سلطنة عُمان والجزائر في قطاع النفط والغاز، تعكس هذه الشراكة التزامنا المشترك بالاستفادة من قدرات بعضنا البعض وخبراتنا لتعزيز فرص العمل المشتركة في خدمات حقول النفط وإدارة المشاريع المتكاملة”. وأضاف أن “زيارة الوفد الجزائري استكمال لنقاشات واجتماعات سابقة، وخطوة مهمة نحو تحقيق أهدافنا التوسعية وخططنا الاستراتيجية، ونحن نتطلع إلى مستقبل مشرق يجمع بين الشركتين في شتى المجالات التشغيلية والإدارية”.

وقال رشيد حشيشي الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة سوناطراك: “إن توقيع الاتفاقية بين سوناطراك وأبراج لخدمات الطاقة تبشر ببدء فصل جديد في مسيرة التعاون المشترك بين الجزائر وسلطنة عُمان في مجال الطاقة؛ حيث تمثل أهمية التوقيع في كونه جسرًا يربط بين الخبرات والكفاءات والحلول التنافسية التي تمتلكها الشركتين بهدف ريادة الابتكار والتميز في صناعة النفط والغاز، ونحن في سوناطراك على ثقة تامة بأن هذه الشراكة ستُتيح المجال لفرص واعدة من أوجه التعاون لتحقيق التنمية المستدامة والنمو لكلا الشركتين”.

 

وتهدف أبراج لخدمات الطاقة إلى تفعيل تبادل الخبرات والمعارف والتقنية مع سوناطراك التي تشرف على قطاع الطاقة والبترول في الجزائر سعيًا إلى تقديم خدماتها في مجالات الحفر وصيانة الآبار وإدارة المشاريع المتكاملة في حقول النفط والغاز بالجمهورية الجزائرية.

وتسعى أبراج لخدمات الطاقة أن تُسخَّر هذه المذكرة لخدمة المصالح المشتركة مع سوناطراك الجزائرية، مستفيدة منها لتوسيع شبكة شركائها وعملاؤها وتدعيم محفظة خدماتها بحلول مبتكرة ومستدامة جديدة في الشمال الأفريقي، إضافة إلى ذلك فتوقيع هذه المذكرة يُعدُّ تعبيرًا جليًّا للعلاقات الاقتصادية المتينة بين الشركتين وتعزيزًا للتبادل الاقتصادي والمعرفي بين البلدين في قطاع الطاقة.

وتأتي هذه الجهود في سياق سعي شركة أبراج لخدمات الطاقة إلى تعزيز خططها التوسعية والاستراتيجية في الدخول إلى الأسواق الأفريقية بعد نجاحها في تشغيل عدد من منصات الحفر وتقديم خدماتها وحلولها التنافسية في حقل الوفرة المشترك بين الكويت والسعودية مطلع هذا العام.

 

يذكر أن أبراج لخدمات الطاقة شهدت تطورا متسارعًا في خدماتها وحلولها التنافسية وخطط النمو لديها وذلك من خلال احتفاظها بـ30% من الحصة السوقية الأكبر محليًا وتبنّي أحدث التقنيات والحلول المبتكرة التي تتناسب مع متطلبات الصناعة والعملاء، وقد عزز التحول إلى شركة مساهمة عامة مطلع عام 2023، الاستفادة من الشراكات الاستراتيجية وثقة المستثمرين في الدفع بعجلة النمو للشركة وتقديم حلول تنافسية وكسب ولاء العملاء، كما إن الشركة تسعى إلى التوسع في أسواق إقليمية وعالمية ضمن أجندتها الاستراتيجية مستقبلًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *