اخبار البحرين

رئيس البرلمان العربي يشيد بدعم جلالة الملك وولي العهد للدبلوماسية البرلمانية في جميع مستوياتها .. ويثمن تنظيم مملكة البحرين لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

أشاد السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بالدعم الكبير الذي يقدمه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المعظم ملك مملكة البحرين، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ورعاه، للدبلوماسية البرلمانية في جميع مستوياتها الوطنية والإقليمية والعالمية، مؤكدا أن انعقاد اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي على أرض مملكة البحرين يأتي تأكيدا لهذا الدعم غير المحدود، الذي يجسد الرؤية الملكية المستنيرة تجاه دور الدبلوماسية البرلمانية.

وثمن “العسومي” الجهود الكبيرة التي بذلها المجلس الوطني البحريني بغرفتيه (مجلس النواب ومجلس الشورى) من أجل خروج هذه الاجتماعات بصورة تليق بالمكانة الدولية لمملكة البحرين، مضيفا أن انعقاد هذه الاجتماعات على أرض مملكة البحرين، يمثل كذلك إضافة نوعية للدبلوماسية البرلمانية العربية.

جدير بالذكر أن رئيس البرلمان العربي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي سوف يشارك على رأس وفد برلماني اجتماعات الجمعية الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي التي تعقد في مملكة البحرين خلال الفترة من ١١ الى ١٥ مارس الجاري 2023.

وسوف يشارك “العسومي” في موضوع المناقشة العامة لهذه الاجتماعات، والتي تأتي تحت عنوان ” تعزيز التعايش السلمي مكافحة التعصب”، كما سيشارك في اجتماعات المجلس الحاكم بالاتحاد البرلماني الدولي، واجتماعات الشبكة البرلمانية لحركة عدم الإنحياز ، وهي الذراع البرلماني لثاني أكبر تجمع عالمي بعد الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما سيشارك أعضاء وفد البرلمان العربي في اجتماعات اللجان الثلاث الدائمة التابعة للاتحاد (اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين، اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان، اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة)، وكذلك في منتدى النساء البرلمانيات، ومنتدى البرلمانيين الشباب .

وتعتبر اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، أكبر تجمع برلماني عالمي، يشهد حضور رؤساء وممثلي البرلمانات والمجالس التشريعية من مختلف دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *