اخبار البحرين

رئيس الجامعة الأمريكية يعرض على الأمين العام لمجلس التعليم العالي خطط الجامعة التطويرية

أكدت الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي الأمين العام لمجلس التعليم العالي اهتمام مجلس التعليم العالي بتطوير مخرجات التعليم والبحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي في المملكة.

جاء ذلك لدى استقبالها الدكتور برادلي كوك رئيس الجامعة الامريكية في البحرين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين المجلس والجامعة من أجل تطوير العملية التعليمية، وتبادل الخبرات والمعرفة في مختلف المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والخدمية التي تصب في مصلحة الطالب وتعزز الجهود التنموية في مملكة البحرين.

كما ناقش الطرفان الفرص والتحديات الراهنة في ظل رقمنة التعليم والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى سبل تعزيز دعم الطلبة المحليين والدوليين في المملكة والتطوير النوعي للبرامج الاكاديمية بما يتواءم مع احتياجات السوق المحلي والإقليمي.

من جهته، استعرض الدكتور برادلي كوك رئيس الجامعة الأمريكية، خلال اللقاء، الخطط التطويرية للبرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة، مشيداً بما تحققه مملكة البحرين من تقدم مستمر في القطاع التعليمي، وبخططها المستقبلية على الصعيدين المحلي والدولي.

وفي ختام اللقاء أهدى رئيس الجامعة الأمريكية سعادة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نسخة من كتابه في النظريات التربوية، والذي يحوي نظرة تاريخية للعلماء العرب في مجال التعليم والتعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *