اخبار البحرين

رئيس «السنية»: تصحح الأخطاء في الساحة الفكرية والعلمية ونشر الوسطية والاعتدال ومحاربة التطرف

في تصريح لوكالة الانباء السعودية..

أكد د. راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية في تصريح لـوكالة الأنباء السعودية بمناسبة المؤتمر الإسلامي تحت عنوان (التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم وما في حكمها)، الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في مكة المكرمة خلال الفترة من 26 إلى 27 من شهر محرم الجاري على أهمية مؤتمر التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم وما في حكمها لمعالجة القضايا، والنوازل والاستفادة من أهل العلم المشاركين فيها ومن خبراتهم وتأصيلهم لهذه القضايا، مشيرًا سعادته إلى أن مؤتمر( تواصل وتكامل) من المؤتمرات المهمة التي تهدف للنهوض برسالة المؤسسة الدينية في ظل التحديات المعاصرة.

مضيفاً أن المملكة قائدة للعمل الإسلامي في جميع القضايا السياسية والدينية والفكرية، وهي حريصة على الاستقرار والسلام لجميع دول المنطقة.

وبين أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة تضطلع بدور كبير في معالجة وتصحيح الأخطاء في الساحة العلمية والفكرية من خلال نشر الوسطية والاعتدال ومحاربة التطرف والإرهاب والأفكار الدخيلة على المسلمين سائلًا الله تعالى أن يكون التوفيق حليفهم وأن يتمم أعمال هذا المؤتمر بالنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *