اخبار البحرين

رئيس الشورى: التنسيق بين البرلمانات الخليجية يرسّخ حضورها في المحافل البرلمانية

أكد رئيس مجلس النواب أحمد بن سلمان المسلم، الدعم والمساندة لمسارات العمل البرلماني الخليجي المشترك، والدفع بها نحو مزيدٍ من التنسيق الثنائي تجاه القضايا الداعمة لتنمية وازدهار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، معرباً عن الترحيب الكبير برؤساء وممثلي البرلمانات الخليجية، المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي، مشيدًا بالجهود المخلصة التي يبذلونها في دعم ومساندة العمل البرلماني الخليجي.

جاء ذلك خلال كلمة ترحيبية ألقاها في رئيس مجلس النواب، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية الخليجية، الذي عقد مساء أمس الجمعة، على هامش اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي التي تحتضنها مملكة البحرين خلال الفترة من 11 إلى 15 مارس الجاري.

وترأس رئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح، وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في الاجتماع التنسيقي للبرلمانات الخليجية.

وأكد أن تنامي أطر التعاون والتنسيق البرلماني بين البرلمانات والمجالس التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يرسّخ الأدوار الفاعل التي تقوم بها البرلمانات الخليجية، وحضورها الإيجابي والمهم في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالمستويات العالية من التكامل والتشاور المثمر بين البرلمانات الخليجية، وما يوليه أصحاب المعالي والسعادة رؤساء وأعضاء المجالس التشريعية من اهتمام مشهود في مناقشة وبحث الموضوعات والقضايا التي تسهم في الدفع نحو مزيد من التقدم والازدهار والتنمية في الدول الخليجية.

ونوّه بأهمية استمرار عقد الاجتماعات واللقاءات الثنائية والمشتركة بين البرلمانات الخليجية، من أجل توحيد المواقف والرؤى تجاه الموضوعات التي تعرض للبحث والنقاش في الاجتماعات البرلمانية الدولية.

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ السلطة التشريعية تحرص على تقديم الرؤى والمقترحات البنّاءة، التي تعزز إسهامات البرلمانات الخليجية في منظومة العمل البرلماني الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *