اخبار البحرين

رئيس «الغرفة» يبحث مع سفير ليتوانيا سبل تنمية التجارة البينية بين البلدين

أشاد سمير عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، بالعلاقات الثنائية والاقتصادية التي تجمع مملكة البحرين بجمهورية ليتوانيا، مؤكداً تطلع الغرفة لزيادة آفاق التجارة البينية بين البلدين من خلال التشجيع على زيادة حجم التبادل التجاري وتبادل الزيارات بين الوفود الاقتصادية، لاسيما في ظل المقومات والفرص الاستثمارية التي يتميز بها البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال ناس في بيت التجار سفير جمهورية ليتوانيا المعتمد لدى مملكة البحرين والمقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، راموناس دافيدونيس.

وأكد ناس أن الغرفة كممثل للقطاع الخاص على أتم الاستعداد لبحث فرص الشراكة والتعاون التجاري مع جمهورية ليتوانيا وتبادل الخبرات بهدف تحقيق مزيد من المكاسب للقطاع الخاص والاقتصاد الوطني، بما يخدم الأهداف والتطلعات المشتركة.

وناقش الجانبان الأعمال القائمة بين البحرين وليتوانيا وسبل تعزيز التعاون التجاري، وتشجيع الاتصال بين رجال الأعمال في الجانبين بغرض تنشيط التجارة والاستثمارات، كما بحث اللقاء الفرص المتاحة في مجالات الأمن الغذائي وعلوم الحياة والتكنولوجيا والصحة والسياحة، وقطاع التقنية المالية، بالإضافة إلى بحث تذليل العقبات والتحديات وبناء جسور التعاون بين الجانبين.

من جانبه أعرب سفير جمهورية ليتوانيا، عن اعتزازه بالصداقة بين البحرين وليتوانيا، الذي ينعكس إيجاباً على متانة علاقات التعاون بين البلدين، والارتقاء بمعدلات التبادل التجاري، مؤكدًا دعمه لكافة الجهود التي من شأنها أن تعزز التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات إلى أعلى المستويات، ويعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين.

وحضر اللقاء؛ من جانب الغرفة؛ كلاً من: النائب الثاني لرئس مجلس الإدارة محمد الكوهجي، والأمين المالي عارف هجرس، ونائب الأمين المالي وليد كانو، وعضو المكتب التنفيذي، باسم الساعي، وعضو مجلس الإدارة، يوسف صلاح الدين، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي عاطف الخاجة، وأعضاء الجهاز الإداري بالغرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *