اخبار البحرين

رئيس المجلس الأعلى للصحة يفتتح المؤتمر البحريني الأول للطب النفسي

أكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، أن القطاع الصحي في مملكة البحرين يشهد تقدماً متصاعداً بفضل الرعاية التي يحظى بها هذا القطاع الهام من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، والمتابعة الحثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك بمناسبة افتتاح، المؤتمر البحريني الأول للطب النفسي، بحضور الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة والشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية، والدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، وعدد من مسؤولي القطاع الصحي وذلك في فندق الخليج، حيث يقام المؤتمر بتنظيم من المستشفيات الحكومية وشركة أديوكيشن بلاس، يومي 12 و13 أكتوبر الحالي بمشاركة واسعة من الكوادر الطبية والتمريضية.

وأوضح الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن تنظيم المؤتمر البحريني الأول للطب النفسي يجسد مكانة المملكة المتميزة لاحتضان الفعاليات والمؤتمرات الطبية الكبرى وتبادل الخبرات، مشيدا بجهود المستشفيات الحكومية وشركة أديوكيشن بلاس في وضع اللبنات الأساسية للمؤتمر حتى رأى النور، ومتمنيا لكافة المشاركين التوفيق والنجاح.

وبهذه المناسبة، أشاد الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية، بالاهتمام الذي يحظى به القطاع الصحي، والتوجيه الدائم برفع مستوى كفاءته وجودة خدماته للمجتمع، منوهاً إلى ما تبذله المستشفيات الحكومية من جهود لتعزيز تقدم القطاع على مختلف الصعد.

ومن جهته، أعرب الدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، عن شكره وتقديره إلى الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، على رعاية المؤتمر واهتمامه المتواصل في مواصلة ارتقاء القطاع الطبي، مبيناً أن المستشفيات الحكومية ستواصل مساعيها لترسيخ تقدم القطاع الصحي بما يعزز من جودة الخدمة المقدمة للمجتمع، مشيداً بالرؤية التي يسير عليها مجلس أمناء المستشفيات الحكومية برئاسة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة.

من جانبها، أكدت الدكتورة رجاء سيد حسن اليوسف الرئيس العام للخدمات الطبية للأقسام الباطنية رئيس المؤتمر البحريني الأول للطب النفسي، أن اللجنة انتهت من كافة التحضيرات للمؤتمر من خلال سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها في الفترة الماضية، مؤكدة أن الجميع سيحرص على إخراج المؤتمر بأفضل صورة تنظيمية وعلمية.

وشهد حفل الافتتاح لقاء حواري بقيادة الدكتورة رجاء سيد حسن اليوسف الرئيس العام للخدمات الطبية للأقسام الباطنية رئيسة مؤتمر الطب النفسي وبمشاركة الدكتورة هيثم جهرمي رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر والدكتور حسين الشاخوري عضو اللجنة العلمية.

وقدمت الدكتورة رجاء سيد حسن اليوسف عرضا وافيا حول المؤتمر الذي يشهد مشاركة 28 متحدثا من دول مجلس التعاون وجمهورية مصر العربية، إضافة إلى تقديم أكثر من 30 ورقة وبحث حول الطب النفسي وعدة أمور متعلقة بالمجال الطبي، علاوة على ورش عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *