اخبار البحرين

رئيس النواب: التعاون والتنسيق بين البرلمانات العربية يعزز مواقفها

سلمان ممثلاً للمجموعة العربية بلجنة الأمن والسلم في “البرلماني الدولي”..

أكد أحمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، أنَّ التعاون والتنسيق المثمر بين البرلمانات والمجالس التشريعية في الدول العربية، يُسهم في تعزيز مواقفها، وتأكيد حضورها الفاعل والمؤثر في المحافل البرلمانية الدولية، مشيداً بالنقاشات البنّاءة والحوارات التي تشهدها الاجتماعات واللقاءات التنسيقية بين البرلمانات العربية.

جاء ذلك، خلال مشاركة وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسته، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية العربية في الاتحاد البرلماني الدولي، والذي عُقد مساء أمس في مدينة لواندا بجمهورية أنغولا، على هامش اجتماعات الجمعية الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة، وبحضور دوراتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي.

وأشار إلى أنَّ مشاركة الشعبة البرلمانية في الاجتماعات التنسيقية للمجموعة العربية في المحافل الدولية يعكس الحرص على تبادل وجهات النظر، والتعرف على توجهات البرلمانات العربية تجاه القضايا المطروحة في الاجتماعات الدولية الهامة.

وقدَّم الدكتور علي النعيمي عضو المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في الاتحاد البرلماني الدولي، عرضًا حول أنشطة الاتحاد، وجدول أعمال المجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي.

وتبادل رؤساء وممثلو البرلمانات العربية، الآراء ووجهات النظر حول الطلبات الخاصة بإدراج بنود طارئة على جدول أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، كما بحثوا دعم أحد المرشحين لرئاسة الاتحاد البرلماني الدولي.

وناقش رؤساء وممثلو البرلمانات البند الطارئ الذي تم التوافق عليه في الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي يوم الأربعاء الماضي بعنوان: “وقف الحرب على غزة وإيقاف انتهاكات حقوق الإنسان”، إلى جانب البند الطارئ المقدَّم من باكستان حول “مكافحة كراهية الإسلام وتزايد الأحداث المتطرفة المعادية للإسلام من خلال التفاهم والتثقيف وتعزيز التسامح والوئام بين الأديان وتهيئة بيئة تشجع على الاحترام والتعاطف بين مختلف الطوائف الدينية”.

وجرى خلال الاجتماع التوافق على ترشيح النائب عبدالنبي سلمان، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، ممثلًا للمجموعة العربية في اللجنة الدائمة للأمن والسلم الدوليين بالاتحاد البرلماني الدولي، لمدة عامين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *